Friday  05/11/2010 Issue 13917

الجمعة 28 ذو القعدة 1431  العدد  13917

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رسالة أخوة من الرئيس التونسي لخادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي

حمل الرئيس زين العابدين بن علي وزير الشؤون الدينية التونسي رسالة أخوة وتقدير لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك بمناسبة ترؤس وزير الشؤون الدينية التونسي الوفد الرسمي للحجيج القاصدين بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج لهذا العام.

واهتم الرئيس بن علي بالتعاون البنَّاء بين الهياكل التونسية المعنية بتنظيم شؤون الحج ونظيرتها بالمملكة، موصياً بإحكام التنسيق والتكامل بين كافة الأطراف المشاركة في إسداء الخدمات اللازمة للحجيج التونسيين تيسيراً لأداء مناسكهم في أفضل الظروف.

وكان أعلن في تونس أن 10.372 حاجا وحاجة تونسيين سيؤدون فريضة الحج هذا العام وسيتمكنون من البقاء 26 يوما بالأراضي المقدسة فيما يبلغ معدل الأعمار64 عاما وتتجاوز نسبة النساء النصف.

وكان وزير الشؤون الدينية قد كشف أن أكبر حاج لهذا العام يبلغ من العمر 97 عاما فيما تجاوزت أكبر حاجة المائة عاما ولم يتعد سن أصغر حاج 26 عاما و22 عاما بالنسبة إلى أصغر حاجة مشراً إلى أن 74 مرشدا دينيا و81 إطارا طبيا وشبه طبي من مختلف الاختصاصات الطبية سيرافقون وفد الحجيج. كما تم توفير 4 أطنان من الأدوية على عين المكان تتضمن 179 عنوانا علاوة على توفير مستلزمات طبية ذات استعمال يومي بالإضافة إلى تركيز 3 عيادات طبية داخل فنادق الإقامة بالمملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة