Saturday  06/11/2010 Issue 13918

السبت 29 ذو القعدة 1431  العدد  13918

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بقيمة تتجاوز المليار ريال
«الأفكار السعودية» و «المستثمر للأوراق المالية» تؤسسان صناديق عقارية بمكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت مدينة جدة أخيراً تحالفا عقارياً استثمارياً بين شركة الأفكار السعودية للتنمية المحدودة وشركة المستثمر للأوراق المالية لتأسيس وطرح عدد من الصناديق الاستثمارية العقارية في منطقة مكة المكرمة بمبالغ تتجاوز المليار ريال.

ووقَّع الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي رئيس مجلس إدارة شركة الأفكار السعودية والأستاذ عبد الله بن محمد الفوزان رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر للأوراق المالية بحضور الأستاذ ياسر بن يوسف الأحمدي والأستاذ أسامة بن يوسف الأحمدي من شركة الأفكار السعودية للتنمية المحدودة والأستاذ سليمان القملاس عضو مجلس إدارة شركة المستثمر والأستاذ بندر الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر وعدد من مسئولي الشركتين.

وقال الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي رئيس مجلس إدارة شركة الأفكار السعودية بعد توقيع التحالف مع شركة المستثمر للأوراق المالية إن شركة الأفكار السعودية لديها العديد من الأفكار التطويرية والاستثمارية في المنطقة إيماناً بأن مكة المكرمة يجب أن تكون من أجمل مدن العالم بحسب رؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المستثمر للأوراق المالية الأستاذ عبد الله بن محمد الفوزان إن التعاون بين الشركتين من خلال هذا الاتفاق لتأسيس صناديق عقارية هو بمثابة سد الفجوات بهدف استغلال الفرص المتوفرة في قطاع العقارات.. وتُعتبر مكة المكرمة من أعلى المعدلات السكنية في المملكة.. وأن هذا النوع من الاستثمار أتى لتغطية الطلب المتزايد ولجعل مكة المكرمة نموذجاً عقارياً حضارياً ملموساً يعكس جوهرها الإسلامي الحنيف ويطبق أفضل الممارسات المهنية في هذا المجال.

وذكر سليمان بن ناصر القملاس نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة المستثمر للأوراق المالية أن مثل هذه المشاريع تمثل المستقبل الحقيقي لما تحتويه من فرص جيدة تعود بالمنفعة لمنطقة مكة المكرمة في المقام الأول ومن هنا عملنا على وضع الشراكة في صناديق هدفها النجاح وستتضح ثمارها في القريب العاجل ولموازنة معادلة العرض المقنن والطلب المتزايد.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر بندر بن ملسم الأحمدي أن مثل هذا التعاون سيصب في مصلحة الجميع بما يتوافق مع الخطط التنموية الحكومية والنمو الاجتماعي وجعل مدينة مكة المكرمة أكثر إقبالاً في ظل الطفرة العقارية والمشاريع الخدمية بما سيعود على المنطقة من أهداف ستدعم مستقبلها بشكل واعد وستقوم الشركة عند اكتمال الدراسات النهائية بالتقدم لهيئة السوق المالية لأخذ الموافقات اللازمة لذلك.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة