Saturday  06/11/2010 Issue 13918

السبت 29 ذو القعدة 1431  العدد  13918

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

القادسية الكويتي والاتحاد السوري في صراع مثير على لقب كأس الاتحاد الآسيوي

رجوع

 

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم العربية والآسيوية اليوم السبت صوب استاد «جابر الأحمد الدولي» في العاصمة الكويتية الكويت لمتابعة مواجهة عربية خالصة ومثيرة على لقب كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2010 بين فريقي القادسية الكويتي والاتحاد السوري. ويلتقي الفريقان في المباراة النهائية للبطولة اليوم في مباراة لا تعرف أنصاف الحلول حيث يسعى كل منهما إلى الفوز باللقاء والتتويج باللقب الأول له في البطولة ليكون اللقب الآسيوي الأول له أيضا.

وكان مقررا أن تقام هذه المباراة على استاد «محمد الحمد» الذي تبلغ سعته 22 ألف مشجع ولكنها نقلت إلى استاد الجابر الذي يتسع لنحو 60 ألف مشجع. وعلى الرغم من خبرة الفريقين بالبطولات الآسيوية لم يسبق لأي منهما الصعود إلى منصة التتويج.

وكان أفضل إنجاز لفريق القادسية هو بلوغ المربع الذهبي في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2006 ولكنه خسر من الكرامة السوري وودع البطولة. ويشارك كل من القادسية والاتحاد في كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخهما ويسعى كل منهما إلى أن يصبح ثاني فريق من بلاده يتوج بلقب البطولة حيث سبق للجيش السوري أن توج بلقب البطولة الأولى في عام 2004 بينما توج الكويت الكويتي باللقب في العام الماضي. ولم يسبق لأي فريق أن توج باللقب مرتين سوى الفيصلي الأردني الذي أحرز اللقب في بطولتي 2005 و 2006م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة