Sunday  07/11/2010 Issue 13919

الأحد 01 ذو الحجة 1431  العدد  13919

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقّد مشروعات تجاوزت قيمتها نصف مليار ريال في أبها الحضرية
فيصل بن خالد: سندع الأعمال هي التي تتحدث وسأتابع يومياً مشروعات المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها عبد الله الهاجري

اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير أن نسبة ما شاهده من الإنجاز في المشروعات داخل أبها الحضرية جيدة ، مطالباً في الوقت نفسه من القائمين على المشاريع بالمسارعة في إنجاز الأعمال التي تخدم المواطنين وتفك الاختناقات المرورية ، ومؤكداً أمير بأنه سيتابع تلك المشاريع بنفسه يومياً بالاتصالات والزيارات المفاجئة، متمنياً أن تخدم هذه المشاريع أهالي المنطقة، وأضاف سموه: أطمئن الجميع بأننا سائرون بإذن الله في الاتجاه الصحيح، وسوف ندع الأعمال هي التي تتحدث .

جاء ذلك بعد وقوفه بمرافقة مديري الإدارات الحكومية المعنية وعدد من أعضاء مجلس المنطقة على المشاريع التي تحت التنفيذ داخل أبها الحضرية.

وقد بدأ أمير عسير جولته التفقدية لمشروع تقاطع الحزام الدائري، وهو عبارة عن كوبري علوي بطول 400 متر وجدران استنادية بطول 288 متراً وقد بلغت نسبة الإنجاز 55% ، بتكلفة بلغت 61.500.000 ، واستمع سموه لشرح مفصل من أمين المنطقة عن المشاريع التي ما زالت في طور الإنشاء وعن بعض المعوقات التي تعيق بعض المشاريع .. مؤكداً سموه على ضرورة اتخاذ الإجراءات المتبعة لإنجاز المشاريع في وقتها وفق معايير الجودة المثالية والعمل على ما من شأنه تذليل العقبات.

عقب ذلك اتجه سموه إلى مشروع تقاطع طريق أبها و خميس مشيط مع حي الموظفين، وهو عبارة عن كوبري علوي بطول 700 متر وجدران استنادية بطول 300 متر، وقد بلغت نسبة الإنجاز 30 % بقيمة بلغت 108 ملايين.

كما اطلع سموه على مشروع تقاطع طريق أبها الخميس – المحالة، وهو عبارة عن نفق أرضي بطول 1000 متر بقيمة إجمالية 98.926 مليون ريال .

ثم توجه إلى تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الأمير سلطان، واستمع سموه لشرح مفصل من مدير عام إدارة الطرق بخصوص ازدواج طريق مطار أبها - الفرعاء مع وصلة جامعة الملك خالد والذي بلغت تكلفته الإجمالية (55.000.000) ريال.

كما اطلع سموه على مشروع ازدواج طريق المدينة العسكرية - المطار أبها بمرحلته الثانية والذي بلغت قيمته الإجمالية ( 152.206.453 )، كما اطلع سموه على مشروع ازدواج طريق المدينة العسكرية - المطار - أبها مع التقاطعات في مرحلته الثانية بتكلفة 69.000.000 .

وفي نهاية الجولة أوضح أمير عسير في تصريح له بأنه سعيد بهذه الجولة، وقال انطلقنا من أمام مبنى الأمارة صباح اليوم أنا وزملائي في الأمارة وكذلك رؤساء الدوائر الحكومية في المنطقة لتفقد بعض المشاريع المنفذة حالياً، والحمد لله ما شاهدته يشعر بالفخر والاعتزاز، خصوصا أن القائمين على المشاريع شركات وطنية عملاقة .

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة