Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(3) آلاف كشاف وجوال يبدؤون أعمال المسح في منى وعرفات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

بدأ يوم أمس 3000 كشاف وجوال عملية المسح بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصة بمؤسسات الطوافة والمخيمات في منى وعرفات, والتعرف على معالمهما حتى يتمكن الكشافة فيما بعد من القيام بعملية إرشاد التائهين. وتستمر عملية جمع المعلومات حتى مساء اليوم الخامس من شهر ذي الحجة ثم يطبع الدليل الإرشادي, الذي يستخدمه الكشافة في عملية الإرشاد.

وأوضح قائد عام معسكرات الخدمة العامة لحج 1431هـ الدكتور مقرن بن إبراهيم المقرن أن عملية المسح تمر بثلاث مراحل؛ مرحلة الإعداد والتجهيز التي تبدأ من يوم 25-30-11-1430هـ حيث يتم فيها تجهيز الخطة ووضع برنامج المسح للفرق على المناطق لمشعري منى وعرفات لكي تتمكن فرق الكشافة من مسح مربعات الأراضي في المشاعر على فترتين صباحية ومسائية, وتجهيز ملفات الفرق والأخصائيين ومراجعة الخرائط والشرائح مع الواقع الميداني وتعديلها حسب ما يطرأ من إحداثيات جديدة.

والمرحلة الثانية مرحلة المسح حيث تقوم الفرق المشاركة في معسكرات الخدمة بعملية المسح لمشعري منى وعرفات وتوثيق المعلومات في كراسة المسح على فترتين صباحية ومسائية ومن ثم تقييم هذه البيانات ومطابقتها مع بيانات المؤسسات الحكومية ومؤسسات الطوافة, ثم تدخل البيانات في الحاسب. أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة إصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكد والمراجعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة