Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في لقاء بمدينة جدة
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يناقش القبلية والمناطقية والتصنيفات الفكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عقد اللقاء الحواري الفكري الثالث حول الخطاب الثقافي السعودي، خلال الفترة من 22 - 23 محرم 1432هـ في مدينة جدة، بمشاركة نحو 70 مثقفاً ومثقفة سعودية.

ويهدف اللقاء الثالث للخطاب الثقافي إلى الوصول لخطاب وطني معتدل يعبّر عن طبيعة المجتمع السعودي، وعن معطياته الفكرية المتجددة وفق قيم الإسلام المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح.

وأوضح معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن اللقاء يأتي تواصلاً مع اللقاء الأول الذي عقده المركز تحت عنوان «الخطاب الثقافي السعودي وآفاقه المستقبلية» في بداية العام بمحافظة الأحساء، واللقاء الثاني الذي عقده المركز تحت عنوان «الهوية والعولمة في الخطاب الثقافي»، في مدينة الرياض. وبين بن معمر أن اللقاء الثالث للخطاب الثقافي السعودي، سيتناول عددا من المواضيع المهمة على الساحة الثقافية، وفي مقدمتها موضوع القبلية والمناطقية، والتصنيفات الفكرية، وتأثير تلك التصنيفات على الوحدة الوطنية. وأكد بن معمر أن اللقاء سيشارك فيه نحو 70 مثقفاً ومفكراً يمثلون مختلف الأطياف الفكرية والثقافية في المملكة. وأضاف إن المركز حرص على مناقشة موضوع الخطاب الثقافي وتطويره وذلك لأهمية هذا الموضوع، وبما يمكن الخطاب السعودي أن يكون مؤثراً في الساحة المحلية والعربية، بما يتوافق مع المكانة العالمية التي تحظى بها المملكة بين دول العالم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة