Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إدارة مطار الملك خالد الدولي تكمل برنامجها التوعوي
تجهيز غرفتين للتدخين وإرسال المخالفات المحررة إلى شرطة المطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكملت إدارة مطار الملك خالد الدولي برنامجها التوعوي الموجَّه نحو الركاب والزوار والموظفين العاملين في المطار باللغتين العربية والإنجليزية وبأساليب صوتية ومقروءة، مواكبة لبدء تطبيق اللوائح التنفيذية لمنع التدخين في المطار.

وقد تم تحديد وتجهيز غرفتين مخصصتين للتدخين في كل صالة من صالات المغادرة والترانزيت، وفقاً لما جاء في القرار.

كما تم وضع لوحات «ممنوع التدخين» باللغتين العربية والإنجليزية على مداخل ومخارج الصالات وفي جميع مناطق وجود مرتادي المطار.

ووضع لوحات «ممنوع التدخين مع الغرامة المقررة» باللغتين العربية والإنجليزية على مداخل ومخارج الصالات وفي مواقع بارزة في مناطق حركة مرتادي المطار.

إلى جانب التنويه دورياً عبر نظام الإعلان الداخلي باللغتين العربية والإنجليزية عن منع التدخين والغرامة المقررة.

كما خاطبت إدارة المطار جميع الإدارات الحكومية في المطار بشأن منع التدخين مع ضرورة إشعار موظفيها بمنع التدخين والغرامة والجزاءات على من يخالف ذلك.

إلى جانب ذلك قامت إدارة المطار بتوزيع مسؤوليات منع التدخين مراقبته وتحرير المخالفات؛ حيث سيقوم العاملون في وحدة أمن المطار في الصالات التجارية والساحات والشحن الجوي والطيران الخاص بمراقبة منع التدخين ضمن مهامهم اليومية، والاستجابة إلى ما يردهم من إدارة المطار والإدارات الحكومية والشركات العاملة في المطار بهذا الشأن لضبط وتحرير المخالفات والحالات التي تستدعي تدخلهم لمنع التدخين.

فيما تقوم وحدة أمن المطار بإرسال المخالفات المحررة إلى شرطة المطار لتسجيل المخالفات ضمن نظام المخالفات المدنية بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية بموجب رقم الهوية الوطنية للمواطنين ورقم الإقامة للمقيمين؛ لغرض تحصيل الغرامات وإيداعها في حساب الصندوق الخاص لمشروع نظام مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وتزويد إدارة المطار بنسخة من الإجراءات التي تمت.

كما يقوم العاملون من إدارة المطار في الصالات والساحات والشحن الجوي والطيران الخاص بمراقبة منع التدخين ضمن مهامهم اليومية، والتنسيق في هذا الشأن مع وحدة أمن المطار لتحرير المخالفات والحالات التي تستدعي تدخلهم لمنع التدخين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة