Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

في عهد الملك الصالح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله وأبقاه ذخراً لشعبه وأمته - تهاوت الكثير من مواقع الفساد الإداري والمالي.. بدءاً بالفساد الكبير الذي انكشف بعد كارثة جدة في مثل هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة العام الماضي.. ثم تبعه ما تبعه من اكتشاف، وبالأصح انكشاف الكثير من بؤر الفساد.. وها هو فساد رياضي يطل برأسه و»يظهر ويبان».. وليس عليه الأمان؛ لأن عهد أبي متعب هو عهد القضاء الحقيقي على الفساد أينما وجد.. وها هو مليكنا المفدى يتبوأ ثالث أكبر شخصية عالمية تأثيراً في العالم؛ لأنه ملك الإصلاح والصلاح.. وملك محاربة الفساد والقضاء عليه.. وملك القضاء على الإرهاب المحلي والدولي أينما وجد.. وملك العدل والمساواة.. وملك المستضعفين والمسحوقين في الأرض.. وملك السلام والإنسانية.

** ففي عهد أبي متعب لا يمكن تعويم الفساد.. بل حان وقت تحديد المفسد المزور لتاريخ الأندية السعودية.. فمن زور تاريخنا الرياضي لدى أعلى سلطة كروية في العالم.. ووصلت به الوضاعة والسفه إلى أن ينسف بطولة بحجم كأس مؤسس هذه البلاد.. نعم بطولة كأس مؤسس المملكة العربية السعودية نسفها من سجلات الاتحاد الدولي.. فهل بعد هذا الفساد فساد؟!!.. وهل نعوّم فساده ونتستر عليه؟!!

** إن مرتكب جريمة التزوير يجب أن يحاسب.. ويجب أن يبعد عن الوسط الرياضي برمته.. نعم من ارتكب جريمة التزوير ليس سوى أفعى خبيثة التهمت فيما التهمت منجز النادي الأهلي السعودي ثم ضحت به وبالأمانة المهنية.. عياناً بياناً.. وجهاراً نهاراً.. دون خشية من عقوبة.. ودون أن يأبه بالأهلي الكيان وبرجاله الكبار ضمناً ومعنى.. ودون حتى تقريب للحق والحقيقة.. حتى لو خضع للمساءلة الرسمية يكون لديه خط رجعة.. خاصة بعد أن أنكر الاتحاد السعودي لكرة القدم بدوره أن يكون قد أرسل تلك الإحصائيات المزورة عن بطولات الأندية السعودية ل(فيفا) وتعهد بكشف جهة الفساد التي دلست ودنست حتى على الاتحاد الدولي لكرة القدم.

** موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الرسمي (فيفا).. ارتكب جرماً حقيقياً عند تثبيته بطولات ثلاثة أندية سعودية.. ناشراً أن الاتحاد أولاً برصيد 27 بطولة بينما يتساوى الهلال والنصر برصيد 26 بطولة.. أما الأهلي فقد غُيّب في مجاهل ال(الفيفا) بفعل فاعل عن المركز الثالث فعلياً.. وتجاهلوا الأهلي تماماً.. نعم تجاهل المزور الوضيع إحدى وثلاثين بطولة قراحاً.. وإحدى وخمسين بطولة مما يعدون بما فيها بطولات المناطق والمصيف.. ثم يأتي من يأتي وينسف بطولات إمبراطور الأندية السعودية.. فهذا أمر خطير جداً.. ومفصلي ومهم.. ويجب ألا يمر مرور الكرام.. فهو فساد لا يتفق ومرحلة الإصلاح التي يقودها ملك الإصلاح والصلاح.

** وهنا يبرز سؤال عن دور إدارة النادي كيف تصمت عن حق تاريخي للكيان الأهلاوي برمته لدى أعلى سلطة رياضية في الكون.. أيضاً أين (اللي عاملين فيها صحفيين وكتبة).. وهم ما زالوا يخربشون هنا وهناك.. طمعاً في (.....) لا يكاد يسد رمقهم.. أو الذين ينفذون أجندة معروفة.. حتى أضحوا مرصودين من جهات الاختصاص.. كل أولئك أضعف من الخوض في حقوق الأهلي الشرعية.. التي تسلب متى كانت لصالح الأصفرين أو سواهما سواء في الملاعب أم في الإعلام أو في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.. مع كامل الاحترام والتقدير لأساطين الصحافة الأهلاوية ولكنهم للأسف أصبحوا لا يتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة.. وهم أساتذتي وأتعلم دوماً منهم ومن حكمتهم وغيرتهم ونخوتهم.. فالحكيم هو من يتعلم من المهد إلى اللحد.

** أيضاً هناك من ينافح ويكافح لتقليص بطولات الأهلي بسلب بطولتي كأس دورة الصداقة الدولية.. وهي مسابقة معترف بها دولياً، أي من أعلى سلطة كروية في الكون (فيفا).. وكان يحضر الدورة في أبها في كل عام مسؤولون من الفيفا كمراقبين.. فكيف لا يعترفون ببطولتي الأهلي ضمن دورة الصداقة الدولية؟

** لذا أناشد رجال الأهلي، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، الوقوف بكل حزم تجاه هذا التزوير الذي غيّب الأهلي ظلماً وعدواناً.. ولا أقول ضعفاً وهواناً.

** وأخيراً وليس آخراً.. يجب عدم تعويم القضية.. للتستر على المزور.. كأن يقال من قدم معلومات لناد في اليابان أو ناد في إيران.. أو من ذهب إلى «عمو بابا» مدرب الرشيد العراقي هنا في الرياض.. وكشف له خطوط الاتحاد وحذره منه في النهائي.. والعملية ستطول وتطول.. وغيرها من الكلام الذي يراد به باطل.. والباطل هو لملمة الموضوع.. ودمدمة القضية.. فنحن هنا في قضية تزوير على مستوى وطن.. وهناك بطولات تحمل اسم ملوكنا فكيف تطمس القضية وتوأد فلا مقارنة في ذلك إلا إذا أراد المفسدون تعويم الموضوع.

وهنا أتذكر قضية الموظف الذي حين اكتشف فساده وتلاعبه بحقوق الغير مقابل عشرات الملايين.. وعندما ضيق عليه رجال الأمن الخناق.. قال بصوت مسموع (بشوية حركات) موهم الجميع بأن جنيّاً قد تلبسه.. حتى الملايين التي استلمها لا يعلم عنها المسكين شيئاً.. فالجني يودع المبالغ الصغيرة في البنوك (لزوم التمويه).. أما المبالغ الكبيرة فيضعها الجني النبيه تحت بلاط البيت.. والموظف بريء منها براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام.

إن مساءلة (جني) الفساد والتزوير الرياضي لدى الفيفا مساءلة رسمية ومن جهات أمنية.. وإذا ثبت تزويره في حق رياضة الوطن وأنديته وشخوصه فيجب إبعاده بغير رجعة عن الوسط الرياضي برمته.. ولن نصمت عن فساده وفساد من يتستر عليه.. نعم لن نصمت.. إلا إذا تم التشهير بجني التزوير هذا.. وعوقب وأبعد وأحيل إلى القضاء ليقول كلمته فيه.. وإلا ستبقى ندبة سوداء فاسدة في جبين المنظومة الرياضية السعودية.. ولن نصمت عن ذلك.. والله المستعان على ما يفعلون.

نبضة

بدأت الخطوات المدروسة في تأليب اللاعب عبدالرحيم الجيزاوي على ناديه.. وبدأت خطوات التمرد.. ليتم الاستغناء عنه.. والأهلاويون ما زالوا نائمين في العسل.. استيقظوا وأفيقوا أصلحكم الله.

 

من القلب
(جنّي) الفساد و(فيفا)يقضمان بطولات الأهلي..!!
صالح رضا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة