Monday  08/11/2010 Issue 13920

الأثنين 02 ذو الحجة 1431  العدد  13920

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

الولادة بمستشفى القصيم يقدمها استشاريات مؤهلات وطاقم نسائي متكامل
رعاية فائقة لحديثي الولادة وفقاً لأحدث المعايير العالمية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

يتميز قسم النساء والولادة بمستشفى د. سليمان الحبيب في القصيم بتطبيق كافة معايير الجوده والسلامه العالميه علاوة على جمعه بين قمة الخدمات وكفاءة العاملين ، كما يتميز بوجود العديد من العوامل التي جعلته مؤهلا لتقديم خدمة طبية متفردة ومختلفة عن المستشفيات الأخرى منها وجود فريق طبي نسائي متكامل يعطي مزيدا من الراحة النفسية والخصوصية للأم أثناء مراحل الولادة ، إضافة الى وجود كافة سبل الأمان والأجهزة الحديثة وغرف التنويم الفاخرة المزودة بشاشات تستطيع من خلالها الأم متابعة طفلها ، وكذلك العناية الفائقة بالأطفال حديثي الولادة والخدج.

الطوارئ

مجهزة على أعلى مستوى

وقسم الطواريء بالمستشفى يضم غرف ولادة واجهزة مراقبة الجنين في الرحم وتخطيط القلب للجنين ووسائل إنعاش الجنين في حالة الأطفال الخدج ، كما تم تدريب الفريق النسائي على كل الاحتمالات التي من الممكن ان تواجه المرأة أثناء الولادة . كما يتوفر لدينا أجهزة متخصصة للموجات فوق الصوتية خاصة بالنساء والولادة ومتابعة الحمل وتوفير أحدث أجهزة تخطيط قلب الجنين ومتابعته أثناء الولادة بالإضافة لأجهزة تخطيط الرحم والتي تساعد على تحديد أنسب الأوقات للولادة.

رعاية كاملة لحديثي الولادة

ويتم العناية بالأطفال حديثي الولادة بشكل فائق الاهتمام فقد روعي في تجهيز وحدة العناية المركزة للأطفال توفير كافة الاحتياجات الطبية لمراقبة المولود وأحدث الأجهزة التي تستخدم في المتابعة الدقيقة والمستمرة للطفل وتحديد عدد نبضات القلب والتنفس في الدقيقة،ومراقبة العلامات الحيوية هذا بالإضافة إلى نظام أمني متطور لحماية الأطفال .

ضبط حرارة الحاضنة آليا

أما بالنسبة للحاضنات فقد تم تأمين أحدث الحاضنات الأمريكية والتي تقوم بضبط الحرارة آلياً حسب وزن الطفل والحفاظ على حرارتها حتى عند فتح النوافذ وذلك من خلال مشعات حرارية إضافية وستائر هوائية حرارية وبذلك يتمكن الكادر الطبي من فحص الخديج او إجراء مداخلات طبية وعلاجية او إرضاعه دون تعريضه لفقدان الحرارة أو الجراثيم كما يمكن إلتقاط صور أشعة للطفل دون الحاجة لفتح الحاضنة و إخراجه منها.









 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة