Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الفريق التويجري يدشن قناة الدفاع المدني على (يوتيوب)

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

دشَّن المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الأحد بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة قناة الدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة وتجنب المخاطر الافتراضية خلال موسم الحج على «اليوتيوب».

وأوضح الفريق التويجري في تصريح عقب تدشين القناة, التي تعرض إرشادات مصورة بطريقة تفاعلية حول المخاطر المحتملة أثناء مناسك الحج, أن هذه القناة الجديدة, التي يبدأ بثها لأول مرة في حج هذا العام, تمثل خطوة على طريق الاستفادة من وسائل الإعلام الجديدة في ترسيخ مفهوم الدفاع المدني بين جميع فئات المجتمع، والوصول بالرسائل التوعوية بمتطلبات السلامة إلى مستخدمي هذه التقنيات الحديثة الذين يزداد عددهم في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الفريق التويجري أن إطلاق قناة الدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على اليوتيوب يكشف شمولية جهود التوعية لوسائل الإعلام والاتصال التقليدية والحديثة كافة, بما يتناسب مع التباين في المستويات التعليمية والثقافية لحجاج بيت الله الحرام, وكذلك قدرتهم على استخدام تقنيات الحاسب الآلي والإنترنت. مؤكداً استمرار توجيهات الدفاع المدني للاستفادة من كل التطبيقات الحديثة في الوصول برسائل التوعية إلى الحجاج قبل وأثناء وبعد وصولهم إلى المملكة.

وأعرب المدير العام للدفاع المدني عن تفاؤله بأن تساهم قناة الدفاع المدني على «اليوتيوب» في تحقيق أهداف برامج التوعوية خلال موسم الحج, وزيادة استجابة ضيوف الرحمن لتعليمات وإرشادات الدفاع المدني. مشيراً إلى أن كل رسالة إعلامية تصل إلى الحجاج سيكون لها آثارها الإيجابية في تنمية الوعي بشروط السلامة في الحج.

ووجّه الفريق التويجري دعوة إلى كل المختصين والمهتمين بوسائل الإعلام الحديثة لإبداء آرائهم ومقترحاتهم التي يمكن الإفادة منها في تطوير القناة والبرامج التوعوية كافة التي ينفذها الدفاع المدني على مدار العام, وفي موسم الحج على وجه الخصوص.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة