Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توصية خليجية بتفعيل مقترح خادم الحرمين الشريفين بشأن تسريع الأداء وإزالة العقبات أمام القطاع الإسكاني

رجوع

 

الرياض - حازم الشرقاوي

أوصى وكلاء وزارات الإسكان بدول الخليج في ختام اجتماعهم أمس بالكويت بتطبيق مقترح خادم الحرمين الشريفين بشأن تسريع الأداء وإزالة العقبات أمام القطاع الإسكاني. ودعا وكلاء الوزارة إلى تشكيل فريق عمل مصغَّر من الدول الأعضاء (السعودية، الإمارات والكويت)؛ لبحث مقترحات الدول الأعضاء كافة بشأن تسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل الإسكاني المشترك، تمهيداً لإعداد خطة عمل وبرنامج زمني محدد وفق آلية مناسبة لتنفيذ مقترحات الدول الأعضاء، وعرض ذلك على الاجتماع القادم للجنة الفنية، مع تكليف الأمانة العامة بالمتابعة والتنسيق لعقد اجتماعات الفريق المصغر.

وقد أكد وكلاء الوزارة خلال اجتماعهم أهمية الاستفادة من تلك الزيارات في الاطلاع على مجالات العمل الإسكاني والسياسات الإسكانية كافة وعلى اللوائح والأنظمة والقوانين الخاصة بالرعاية السكنية.

وكذلك تنفيذ الزيارة الأولى والمقررة في سلطنة عمان في الأسبوع الأول من فبراير 2011، والزيارة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأسبوع الثاني من نوفمبر 2011م.

وأكدوا أيضاً أهمية تفعيل العمل بالجائزة التشجيعية لأفضل الدراسات والبحوث ووضع الآلية المناسبة لذلك، ودراسة أسباب قلة البحوث المقدمة لمسابقة الجائزة، والنظر في دراسة شروط الجائزة التشجيعية، وتوسيع نطاقها ليشمل: أحسن تصميم لمدينة أو منطقة نموذجية، أحسن مشروع إسكاني لمواطني دول المجلس. وأكد المجتمعون أهمية الاستفادة من تلك الزيارات في الاطلاع على مجالات العمل الإسكاني والسياسات الإسكانية كافة وعلى اللوائح والأنظمة والقوانين الخاصة بالرعاية السكنية.

واتفق المجتمعون على تنفيذ الزيارة الأولى والمقررة في سلطنة عمان في الأسبوع الأول من فبراير 2011، والزيارة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأسبوع الثاني من نوفمبر 2011م، على أن يتم وضع الجدول الزمني للزيارات الأخرى في الاجتماع القادم للجنة الفنية.

هذا، ويمثل المملكة في هذا الاجتماع الذي يناقش التحديات المستقبلية والحالية معالي محافظ الهيئة العامة للإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة