Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدء فعاليات منتدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة الإعلامي بالقاهرة

رجوع

 

القاهرة - سجى عارف

دشنت القاهرة فعاليات منتدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف الإقليمي الإعلامي السنوي السادس حول حقوق الطفل بالقاهرة والذي يتم تنظيمه هذا العام تحت عنوان العنف ضد الأطفال، حيث يناقش المنتدى زواج القاصرات باعتباره من أشكال العنف الموجه ضد الفتاة العربية وأيضاً تأثير المال من منظور شركات الإنتاج الإعلامي وإدارة التليفزيونات.

ومن المقرر أن يتم غداً إعلان أسماء الإعلاميين الفائزين بجائزة يونيسف لعام 2010 وتحديد موضوع جائزة الإعلام لعام 2011م التي ستركز على العنف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من منظور المنظمة الأممية ويشارك بالمنتدى مسؤلو الإعلام بمكاتب يونيسف في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومسئولون في وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، إضافة إلى أبرز كتاب الدراما التليفزيونية والسينمائية.

وقال المدير الإقليمي للإعلام باليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبد الرحمن الغندور: إن 90 بالمائة من الأطفال في المنطقة يعانون من العنف الجسدي وهو ما يعد رقماً هائلاً.

وأشار إلى أن المنتدى سيركز على ضرورة تغيير السلوك تجاه الأطفال، كما يتناول جميع أنواع العنف وعلى رأسها الزواج المبكر وعمالة الأطفال.

وطالب الغندور بالتركيز إعلامياً على هذا الأمر وأن فكرة المنتدى بدأت منذ خمسة أعوام على أساس خلق شبكة بين اليونيسف والإعلام تعمل في مجال حقوق الطفل ويتم اختيار سنوياً موضوعاً يتعلق بحقوق الطفل لمحاولة حمايتها والترويج لها في المنطقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة