Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الشقراوي يحاضر عن السمنة بجامعة نورة

رجوع

 

الجزيرة- مريم السلطان

نظمت وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة محاضرة توعوية مجانية بدعم من بنك الرياض بعنوان: (الطرق الحديثة لعلاج السمنة) أعدها وقدمها الدكتور رشود بن عبدالله الشقراوي أستاذ الغذاء والتغذية بجامعة الملك سعود, وذلك في القاعة الكبرى بمبنى الجامعة الأكاديمي مخرج 9.

وتأتي المحاضرة ضمن فعاليات الأنشطة التي تنظمها وكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1431-1432هـ والموجه لكافة فئات المجتمع وشرائحه بهدف توعيته وتثقيفه.

وبدأ د. الشقراوي المحاضرة بتعريف السمنة وتشخيصها ومخاطرها مثل الأمراض الأيضية ومنها أمراض القلب والسرطان والسكري, والأمراض الوظيفية مثل التعب وسرعة الإجهاد والتهاب المفاصل والمشاكل النفسية والعقم عند النساء.

وتطرق د. الشقراوي لأسباب الإصابة بالسمنة وطرق علاجها بخطوات مدروسة، واستعرض الطرق التقليدية والجديدة لعلاجها وبعض المشاكل التي تواجه العديد ممن يريدون إتباع حمية غذائية، وذكر شروطها والتمارين الرياضية التي تسهم في تحقيق التوازن بين كمية الغذاء المستهلك وكمية الطاقة المنصرفة واختيار نوع الرياضة الملائمة للسمنة، كما تحدث عن طرق العلاج ببعض الأعشاب والأدوية التي تساعد على تخفيف الوزن، وأنواع المساج والأجهزة الحديثة المختلفة ودورها في تكسير الدهون سواء دهون سطحية أو عميقة وكذلك شد الجلد والحد من الترهلات.

وقد اختتمت المحاضرة بفتح المجال للحاضرات بتقديم أسئلتهن واستفساراتهن والرد عليها.

وقد عبرت وكيلة كلية إعداد المعلمات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرفة على هذا النشاط عن شكرها لمديرة الجامعة سمو الدكتورة الجوهرة بنت فهد ووكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة بنت عبد الرحمن الديحان على حرصهن على إقامة هذه الأنشطة التي تحقق الأثر الإيجابي لجميع فئات المجتمع، وقد قدمت شهادة شكر وتقدير للدكتور رشود الشقراوي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة