Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رابطة العالم الإسلامي تنظم مؤتمر التحديات الإعلامية في عصر العولمة
د. التركي: إيجاد صيغ للتعاون في الدفاع عن قضايا المسلمين من أهم أهداف المؤتمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

عقد معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء أمس الاثنين مؤتمراً صحفياً بمناسبة استعداد الرابطة لعقد مؤتمر مكة المكرمة الحادي عشر الذي ستعقده تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في الفترة من 5 7 /12 /1431ه وسوف يقوم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بافتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين. وقال د. التركي: يجيء مؤتمر هذا العام تحت عنوان التحديات الإعلامية في عصر العولمة استشعاراً من الرابطة بأهمية المتغيرات التي تحيط بالعالم الإسلامي من جراء التطورات التقنية في ميدان الاتصالات.

وشرح معاليه أهداف المؤتمر مبيناً أنها تتلخص في: إتاحة فرص اللقاء والحوار وتبادل المعارف والخبرات سعياً إلى تنسيق جهود الإعلاميين في العالم الإسلامي، وتدارس الواقع الإعلامي لدى المجتمعات المسلمة مقارنة بما وصل إليه التطور العالمي اليوم للإفادة من الفرص والتعرف على طبيعة التحديات، والإسهام بتوجيه المسار الإعلامي فهماً وممارسة نحو الأخلاق والقيم المثلى لما فيه خير العالم وصلاحه، وتحقيق المساندة الإعلامية المنظمة لمهام العلماء وبرامج المنظمات الإسلامية تجاه الحملات والافتراءات المغرضة ضد الإسلام والمسلمين، مشيراً إلى أن من أهم أهداف المؤتمر إيجاد صيغ عملية للتعاون بين مؤسسات العمل الإعلامي في الدفاع عن قضايا المسلمين، وإرساء قواعد التفاهم والحوار بين شعوب العالم.

وقدم د. التركي شرحاً عن محاور المؤتمر وذلك كما يلي:

المحور الأول: الواقع الإعلامي في عصر العولمة، الإعلام الدولي وتوجهاته، الإعلام الجديد فرص وتحديات، أخلاقيات الإعلام في عصر العولمة.

المحور الثاني: الأسرة والمجتمع والتحديات الإعلامية، الأسرة والإعلام الإلكتروني، ظاهرة العنف والانحلال الأخلاقي في الإعلام المعاصر، المجتمع والغزو الثقافي.

المحور الثالث: الأمة المسلمة والتحديات الإعلامية، صورة الإسلام والمسلمين في الإعلام الدولي، المسلمون والتقنية الإعلامية، الإعلام في العالم الإسلامي بين الأصالة والتبعية.

المحور الرابع: رؤى عملية لمواجهة التحديات، الإعلام الإسلامي قواعد وضوابط، إعلام المنظمات الإسلامية تنسيق وتكامل، الإعلام والحوار الحضاري.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة