Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور سمو ولي عهد دولة قطر
جامعة نايف تشارك في أعمال دورة الجمعية العامة للإنتربول في الدوحة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في أعمال دورة الجمعية العامة التاسعة والسبعين للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) التي بدأت أعمالها يوم أمس الاثنين 2-12-1431هـ في العاصمة القطرية الدوحة بحضور ورعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد بدولة قطر وستستمر أعمال الجمعية خلال الفترة من 2-5-12-1431هـ.

ويمثل الجامعة في هذا الملتقى الأمني سعادة د. جمعان رشيد بن رقوش نائب رئيس الجامعة.

وسيناقش الاجتماع الذي تشارك فيه 188 دولة و65 منظمة إقليمية ويعد من أهم وأكبر المؤتمرات الأمنية على مستوى العالم جملة من الموضوعات المهمة منها مقترح إصدار جواز -الإنتربول الذي يستخدم من قبل أفراد المنظمة الدولية ورؤساء المكاتب الوطنية في العالم لتسهيل عملية الانتقال أسوة بجواز الأمم المتحدة. كما سيتم بحث مسألة إنشاء إدارة إقليمية للمنظمة في سنغافورة وهومقترح جاهز للتصويت من قبل المشاركين في الدورة، كما يتطرق المشاركون إلى آخر المستجدات على الساحة العالمية فيما يختص بمجال الإنتربول مثل مكافحة الجريمة بجميع أنواعها وموضوعات أخرى ذات أهمية على مستوى العالم مثل الإرهاب والإتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة وغسل الأموال والجرائم الإلكترونية. كما ينظم على هامش اجتماعات الدورة معرض مصاحب تشارك فيه 26 شركة تعرض أحدث التقنيات والأجهزة الأمنية المستخدمة في جميع أنحاء العالم.ويشارك في أعمال الدورة مسؤولون كبار من وزراء الداخلية وقادة الشرطة ومدراء الأمن العام من جميع أنحاء العالم. وتهدف هذه الاجتماعات الدورية إلى تعزيز قدرات المنظمة في مجال عملها ودعم البلدان الأعضاء، وتطوير قدرة الشرطة في الدول لمواجهة مكافحة الجريمة عبر الوطنية خصوصا جرائم الإرهاب وإساءة معاملة الأطفال على الإنترنت والمخدرات وجرائم المعلوماتية..

الجدير بالذكر أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) قد اختارت في وقت سابق جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لعضوية لجنة الخبراء الاستشارية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة