Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ يجتمع بطوبالي ووزير الخارجية الألباني
رئيسة البرلمان الألباني تنوه بمواقف المملكة في خدمة القضايا الإسلامية والدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

نوهت معالي رئيس البرلمان الألباني يوزيفينا طوبالي بمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة القضايا الإسلامية والدولية سعيا منها لإحلال السلام والاستقرار في مختلف بقاع العالم.

وقدرت عاليا مبادرة المملكة إلى الاعتراف بدولة كوسوفو العام الماضي وقالت إن تلك المبادرة غير مستغربة من دولة رائدة تنشد العدل والسلام وإحقاق الحق لجميع شعوب الأرض. وأثنت على الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة قضايا الأمن والسلم الدوليين وبخاصة السلام في منطقة الشرق الأوسط مشيرة إلى مبادراته تجاه القضية الفلسطينية وإشاعة الحوار بين دول العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد امس بمقر البرلمان الألباني في العاصمة تيرانا بين وفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور ألبانيا حاليا ومعالي رئيس البرلمان الألباني. وأكدت أهمية دور الجانبين في توطيد العلاقات على كافة المستويات، مشيرة بهذا الصدد إلى الدور المهم للجنتي الصداقة السعودية الألبانية في مجلس الشورى ونظيرتها في البرلمان الألباني في تعميق الصلات والعلاقات بين المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وأعربت عن بالغ شكرها وامتنانها لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دعمها المستمر لبرامج التنمية في ألبانيا للنهوض بها نحو مزيد من التقدم والتطور بما يحقق للشعب الألباني الرخاء والازدهار.

من جهة أخرى عقد رئيس مجلس الشورى ومعالي رئيس البرلمان الألباني مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع المشترك أعربت فيه عن تقدير بلادها للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على الدعم المستمر الذي تقدمه لجمهورية ألبانيا من خلال برامج تنمية البنية التحتية في مناطق ألبانيا التي يمولها صندوق التنمية السعودي.

ونوهت بالمكانة الرائدة التي تبوأتها المملكة العربية السعودية إقليميا ودولياً بفضل ثقلها السياسي والاقتصادي وعلاقاتها المتينة مع معظم دول العالم التي تقوم على مبادئ راسخة محورها الاعتدال وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأشارت إلى اهتمام بلادها بتنمية أوجه العلاقات مع المملكة العربية السعودية على كافة المستويات. من جهته أعرب رئيس مجلس الشورى عن تقديره للجهود التي يبذلها البرلمان الألباني في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما في المجال البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الألباني. وأكد حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز علاقاتها مع ألبانيا بما يخدم مصالحهما المشتركة... مشددا على أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لن تتوانى عن تقديم كل ما في وسعها لخدمة الإسلام والمسلمين أينما كانوا على وجه الأرض. وعلى صعيد ذي صلة اجتمع معالي رئيس مجلس الشورى أمس مع معالي وزير الخارجية الألباني ادموند حجينا ستو بمقر وزارة الخارجية في تيرانا. وتم خلال الاجتماع بحث أفضل السبل لتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا في مختلف المجالات وبخاصة في المجال البرلماني، والتأكيد على دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان الألباني في تعزيز وتنمية هذه العلاقات والدفع بها إلى مزيد من التطور. وأكد الجانبان أهمية الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين بما يعزز العلاقات ويدفعها إلى الأمام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة