Tuesday  09/11/2010 Issue 13921

الثلاثاء 03 ذو الحجة 1431  العدد  13921

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تمهيداً للقاء الثاني
عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود تُنظّم معرضاً للمشاركين في اللقاء التحضيري للطلاب والطالبات

رجوع

 

عقدت عمادة السنة التحضيرية في الأول من شهر ذي الحجة المعرض الخاص بأعمال طلاب وطالبات السنة التحضيرية في مبنى المعرفة، الذي يأتي تمهيداً للقاء طلاب وطالبات جامعة الملك سعود التحضيري الثاني الذي سيعقد في التاسع والعاشر من شهر محرم من عام 1432هـ؛ وذلك لمشاركتهم في المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقد جاء المعرض التمهيدي وباقي مشاريعه وأعماله ليجسد اهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان وحرص عمادة السنة التحضيرية على صقل مهارات طلابها وإشراكهم في الفعاليات التي تهدف إلى إكسابهم المزيد من الثقة والنجاح والتميز. ذكر ذلك سعادة عميد السنة التحضيرية الدكتور عبد العزيز بن محمد العثمان في كلمته التي جاءت في افتتاحية المعرض.

وأضاف: إن هذه المشاركة تأتي إيماناً من عمادة السنة التحضيرية لما للقاء العلمي من إضافة وتميز في مسيرة الطالب العلمية، كما يُهدف من خلالها إلى صقل مهارات ومواهب الطلاب والطالبات على حدٍ سواء في هذه المجالات، ولاسيما بعد مشاركة مشرّفة للعمادة في النسخة الأولى للمؤتمر العام الماضي.

وأكد سعادته أن اللقاء التمهيدي هذا يأتي ثمرة توجهات وتطلعات الجامعة في أن تصبح بيئة أكاديمية محفزة للإبداع والابتكار, وأن عمادة السنة التحضيرية تقدم ثمرة جهودها ونجاحها وخيرة طلابها وطالباتها للمشاركة في اللقاء العلمي الثاني المكان الأرحب لعرض ابتكاراتهم وأبحاثهم وأعمالهم.

وأضاف: إن المعرض واللقاء يأتيان حرصاً من عمادة السنة التحضيرية على مشاركة طلابها وطالباتها في اللقاء التحضيري لطلاب وطالبات الجامعة، استعداداً للمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي سيعقد بإذن الله في شهر ربيع الأول القادم، بمنطقة مكة المكرمة.

الجدير ذكره أن هذا المؤتمر يأتي امتداداً لنجاح تجربته الأولى في العام الماضي؛ حيث حصدت العمادة العديد من الجوائز، كان أبرزها المركز الأول لفريق (UT)، في محور الابتكارات والأفكار الإبداعية، في الجانب الإنساني, إضافةً إلى المركز الأول في الجانب الهندسي من محور الابتكارات والأفكار الإبداعية, الذي جاء ضمن 35 جائزة حصدتها الجامعة في المؤتمر الأول، متوجين الجامعة بالمركز الأول بين الجامعات السعودية، الحكومية منها والأهلية.

وكان حفل الافتتاح قد ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة المشرف على المعرض الأستاذ محمد الغامدي مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف، الذي استعرض المراحل والاستعدادات التي مرت بها محاور ومجالات اختصاص المعرض، ومنها: البحوث وأوراق العمل, الأفلام الوثائقية, الاختراعات والابتكارات, الأعمال الفنية وريادة الأعمال.

ثم تلا ذلك عرض مقطع تمثيلي, جاءت بعده كلمة عميد السنة التحضيرية, الذي كرم في نهاية الفعالية المؤسسات الراعية واللجنة المنظمة والطلبة المشاركين, ثم اختتم الحفل بجولة قام بها الحضور داخل المعرض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة