Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إلقاء القبض على 20 شخصاً مسلحين والعنف يقتل شاباً
إغلاق صناديق الاقتراع في الأردن ونسبة التصويت تبلغ 53%

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عمان - أ. ف. ب:

أقفلت مراكز الاقتراع أمس الثلاثاء في الأردن بعد انتهاء الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت وسط مقاطعة المعارضة الإسلامية. وقال سعد شهاب مدير الانتخابات في وزارة الداخلية الأردنية إنه «تم إقفال صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء وحسب القانون». وأضاف: إن «رؤساء اللجان المركزية ارتأوا عدم التمديد بسبب عدم وجود أشخاص على أبواب مراكز الاقتراع وإقفال الصناديق قبل دقائق».

وأوضح شهاب أن «نسبة الاقتراع العامة كانت 53% في عموم المملكة حتى الساعة السابعة مساء». وأدلى الأردنيون أمس الثلاثاء بأصواتهم بانتخابات برلمانية تقاطعها جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي، وذلك وسط أنباء عن حدوث مخالفات. ويخوض الانتخابات 763 مرشحاً بينهم 134 امرأة يتنافسون على مقاعد المجلس البالغ عددها 120 مقعداً بينها 12 مقعداً مخصصة للمرأة.

ومن جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطة في مؤتمر صحفي عن إلقاء القبض صباح أمس على 20 شخصا يتسلحون بالسكاكين حاولوا منع المواطنين من التصويت والذهاب إلى مراكز الاقتراع في مادبا، وأحيلوا إلى التحقيق. وعلى صعيد متصل قتل شاب أردني يبلغ الخامسة والعشرين من العمر وأصيب اثنان آخران بجروح إثر مشاجرة نشبت بين أنصار مرشحين للانتخابات التشريعية الأردنية في محافظة الكرك جنوبي المملكة.

وأكد مصدر أمني أن «المشاجرة وقعت في منطقة أمرع بين أنصار مرشحين استخدمت فيها أسلحة نارية ما أدى إلى مقتل الشاب وإصابة اثنين آخرين». من جانب آخر سجلت حوادث أمنية في مناطق مختلفة بين أنصار مرشحين تم خلالها حرق عدد من السيارات لكن دون سقوط ضحايا، وتدخلت الأجهزة الأمنية المعنية من أجل إعادة الهدوء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة