Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السفير الكندي يبحث تطوير التعاون مع المملكة في الصناعات التعدينية

رجوع

 

جدة - عبدالقادر آل حسين :

حث السفير الكندي بالمملكة ديفيد تشاترسون على تطوير العلاقة بين المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين ونظرائهم الكنديين في مجال التعدين بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وصناعة التعدين (بصفه خاصة) وخاصة في مجال الخامات الفلزية.

جاء ذلك عقب زيارته لوكالة وزارة البترول للثروة المعدنية أمس بجدة، حيث كان في استقباله وكيل الوزارة سلطان بن جمال شاولي وعدد من المسؤولين، بحضور السيد ريتشارد اوبدك المستشار التجاري والسيد محمد محمود عطار القنصل العام الفخري.

واستعرض شاولي مسيرة قطاع الثروة المعدنية بالمملكة وتطوره، مؤكدا أن الاستثمار في مجال استخراج وتصنيع الثروات المعدنية أصبح رافداً من روافد الدخل الوطني، ومورداً مالياً هاماً للمستثمرين ثم قدم شاولي نبذة عن مهام وأحكام وشروط نظام الاستثمار التعديني والتسهيلات والامتيازات والحوافز التي تقدمها وزارة البترول والثروة المعدنية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع التعدين وشرح مفصل لأعمال الكشف واستخراج الخامات بالمملكة. وأشاد السفير الكندي بالتعاون والروابط الطيبة مع الجهات المختصة بالتعدين في كندا وذات العلاقة بالثروات المعدنية وفي مجال تبادل الخبرات الفنية والتقنية في مجال الجيولوجيا وهندسة التعدين. وسلط عدد من الجيولوجيون ومهندسو التعدين من وكالة الوزارة للثروة المعدنية الضوء على تواجد مكامن الرواسب المعدنية الصناعية والفلزية المبشرة في الدرع العربي والقطاع الرسوبي وإعطاء عرض عن أحكام وشروط نظام الاستثمار التعديني السعودي ولائحته التنفيذية والمميزات التي يحظى بها المستثمر في المملكة تحت ظل هذا النظام والتسهيلات المتاحة للمستثمرين والشركات للاستثمار في صناعة التعدين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة