Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يرافقه خالد الفيصل وعدد من الأمراء والوزراء اليوم
الأمير نايف يتفقد آخر الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن في جولة شاملة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يطمئن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا اليوم الأربعاء على استعدادات الجهات والقطاعات الحكومية والأمنية المشاركة في موسم حج هذا العام إثر جولة تفقدية سيقوم بها سموه للمشاعر المقدسة.

وتبدأ جولة سموه بتفقد واستعراض قوات الطوارئ والقوات الأمنية المشاركة في موسم حج هذا العام بموقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة - الطائف (الكر).

كما يطلع سمو الأمير نايف بن عبد العزيز على المشروعات والإنجازات الجديدة التي نفذت هذا العام بالمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وراحتهم ومنها مشروع قطار المشاعر المقدسة الذي سيستفيد من خدماته هذا العام أكثر من 150 ألف حاج في عملية تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة بنسبة تشغيلية تصل 30 في المئة من طاقته الاستيعابية بالإضافة إلى جسر الجمرات بكامل أدواره الخمسة الذي تبلغ تكلفته الإجمالية أكثر من (4) مليارات ريال وغيره من المشروعات التي حرصت المملكة على تنفيذها بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتوفير وتحقيق كل ما يمكّن وفود الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان.

وسيستمع سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا إلى شرح مفصّل عن القوات الأمنية المشاركة وعن الآليات والمعدات المستخدمة، وكذلك إلى شرح مفصّل عن المشروعات التي نفذت في المشاعر المقدسة والخطط التي أعدّتها الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

وفي نهاية الجولة سيعقد سموه مؤتمرًا صحفيًا يجيب فيه على أسئلة واستفسارات وسائل الإعلام المختلفة.

ويرافق سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في الجولة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وأعضاء لجنة الحج العليا ورؤساء القطاعات الحكومية المعنية بشؤون الحج والحجاج.

على هذا الصعيد عبّر مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري عن ترحيب رجال الدفاع المدني، بزيارة الأمير نايف لتفقد استعدادات الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة للحج هذا العام. مؤكدًا أن حرص سموه الكريم على متابعة جاهزية الاستعدادات لموسم الحج، تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين بكل ما يحقق أمن وسلامة ضيوف الرحمن، وييسر لهم أداء مناسك الحج.

وأضاف مدير عام الدفاع المدني في تصريح بمناسبة جولة سمو النائب الثاني لتفقد استعدادات المشاركة في أعمال الحج، أن هذه الزيارة الكريمة تمثل امتدادًا لجهود سمو النائب الثاني، من خلال رئاسته للجنة الحج العليا، في توفير كافة الإمكانات لدعم قدرة الجهات المشاركة في تنفيذ خطة الحج لأداء مهامها في خدمة ضيوف الرحمن، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أي أحداث عارضة أو مشكلات طارئة، يمكن أن تؤثر سلبًا في صفاء موسم الحج، وتوجيهاته لتعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الأجهزة الحكومية العسكرية والمدنية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء بما يتناسب ومكانة هذا التجمع الإيماني الذي جاء من مشارق الأرض ومغاربها لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

وأعرب الفريق التويجري عن عظيم تقديره وامتنانه، لما يحظى به الدفاع المدني من دعم ومتابعة ولاة الأمر، لأداء مهامه في حماية الأرواح والممتلكات، وتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج التي تم اعتمادها من قبل سمو النائب الثاني، وتوفير كل احتياجات وحدات الدفاع المدني من المعدات والآليات لأداء مهامها الإنسانية في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

ورفع مدير عام الدفاع المدني شكره ورجال الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لما تبذله الدولة - رعاها الله - من إمكانات هائلة وجهود ضخمة لخدمة ضيوف الرحمن التي تتمثل في المشروعات الكبرى، بالحرمين الشريفين والمشاعر ومنها مشروع قطار المشاعر الذي يبدأ تشغيله هذا العام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة