Wednesday  10/11/2010 Issue 13922

الاربعاء 04 ذو الحجة 1431  العدد  13922

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قبل توقف الدوري المصري
الزمالك والإسماعيلي مواجهة من العيار الثقيل تحدد قمة البطولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تختتم اليوم مؤجلات الأسبوع الرابع بالدوري الممتاز المصري بلقاءين، حيث يلتقي في السادسة مساء بتوقيت الرياض مباراة حرس الحدود صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة والذي يحل ضيفاً على مصر المقاصة الوافد الجديد للبطولة وصاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة بإستاد الفيوم، بينما يقام اللقاء الثاني في الثامنة مساء بتوقيت الرياض فهو لقاء قمة خاص وقوي بين الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 18 نقطة يستضيف الإسماعيلي صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة بإستاد القاهرة . وكانت المباراتان قد تأجلتا بسبب مشاركة الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا ومشاركة حرس الحدود في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

لقاء القمة بين الزمالك والإسماعيلي يحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبيرين، لأنها بطولة خاصة بين الفريقين، كما أنهما دائماً ينافسان على حصد اللقب، وبالتالي نتيجة اللقاء بينهما تقرب الفائز من القمة.

وفي هذه المباراة يرغب الزمالك في تحقيق الفوز بقوة من أجل الاستمرار على القمة، في ظل المنافسة القوية والشرسة مع منافسه التقليدي الأهلي الذي يسعى بقوة للقفز على قمة البطولة، كما يريد الزمالك مواصلة الصدارة قبل توقف الدوري لمدة 10 أيام بسبب المباراة الودية بين منتخب مصر الأول ونظيره الأسترالي بإستاد القاهرة يوم 17 نوفمبر الجاري.

وطالب حسام حسن المدير الفني للزمالك لاعبيه بعدم التفريط في الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الإسماعيلي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث حتى يحافظ الفريق على صدارة البطولة، في ظل المنافسة القوية والشرسة بين فرق المقدمة المتقاربة في النقاط.

وشدد حسام على ضرورة التركيز طوال فترة المباراة، حتى لا يتكرر سيناريو مباراة طلائع الجيش، خاصة أن الإسماعيلي فريق كبير يملك لاعبين أصحاب مهارة وخبرة يستطيعون تغيير سير المباراة في أي وقت.

من جانبه يسعى الإسماعيلي بقيادة الهولندي مارك فوتا المدير الفني، إلى تحقيق الفوز وحصد نقاطها حتى يتقدم الفريق في جدول المسابقة أكثر من 4 مراكز مرة واحدة.وطالب فوتا لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة المصري التي خسرها الفريق والتركيز في لقاء الزمالك، لأنه يعتبر عنق زجاجه بالنسبة للفريق في منافسته على البطولة، خاصة أن الخسارة ستبعد الفريق بشكل كبير عن المنافسة على قمة البطولة، في حين أن الفوز سيعيده مرة أخرى للمنافسة وتقليص فارق النقاط مع منافسيه على القمة.

من ناحية أخرى قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم توقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه على النادي الأهلي، لحصول أربعة من لاعبيه على إنذارات في مباراة الفريق مع إنبي، وتوقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 5 آلاف جنيه لحصول خمسة من لاعبيه على إنذارات في مباراة الفريق مع طلائع الجيش، كما وقّعت اللجنة غرامات مالية بواقع 9 آلاف جنيه على نادي سموحة و5 آلاف جنيه على كلٍ من نادي الاتحاد السكندري و نادي وادي دجلة و نادي الجونة، و2 ألف جنيه على نادي إنبي، إضافة إلى إيقاف لاعب إنبي محمد شعبان مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عليه، وإيقاف لاعبيْ طلائع الجيش محمد حافظ محمد ثلاث مباريات لطرده بعد ضرب الخصم بدون كرة وطلعت محرم لاعب طلائع الجيش مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثاني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة