Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يبدأ بمحاكمة الشيخ الأسير رائد صلاح
الجيش الإسرائيلي يعتقل أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأربعاء 11 فلسطينياً من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة بينهم أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني الممثل عن حركة حماس، الدكتور محمود الرمحي من بعد اقتحام منزله في مدينة رام الله.

وذكرت (مصادر الجزيرة) المحلية أن قوات إسرائيلية كبيرة ومدججة حاصرت منذ ساعات الفجر الأولى منزل د. الرمحي واقتحمته وأقدمت على تفتيشه والعبث بمحتوياته ومن ثم اعتقلت الرمحي ونقلته إلى جهة مجهولة.

بدورهم؛ أكد نواب حماس البرلمانيين أن الاحتلال بات كمن يسلي نفسه من خلال إعادة اعتقال النواب رغم فشل هذه السياسة في تحقيق أهدافها وتأكيدها على الإرادة الحرة للفلسطينيين والتي تقف عصية على الكسر أو الاقتلاع (في إشارة إلى اعتقال الاحتلال النائب الرمحي في وقت سابق).

وتُشير الجزيرة هنا إلى أن عدد النواب الفلسطينيين الأسرى لدى الاحتلال من كتلة حماس البرلمانية ارتفع إلى سبعة باعتقال د. الرمحي, إضافة إلى نائبين من حركة فتح وآخر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

في غضون ذلك، قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي عقد جلسة أمس الأربعاء للاستماع إلى شهود النيابة الإسرائيلية في قضية رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل الشيخ رائد صلاح المعروفة بملف سقف آل الحلواني في القدس المحتلة.

وتأتي المحاكمة على خلفية أحداث هدم قوات الاحتلال لباب المغاربة في آب 2007, حيث ستترافع مؤسسات حقوقية عن الشيخ صلاح.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة