Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هنية: أجواء صعبة شهدها لقاء دمشق
حوار المصالحة بين حماس وفتح بعد عيد الأضحى

رجوع

 

غزة - دمشق - رندة أحمد

اتفق وفدان رفيعا المستوى من حركتي فتح وحماس مساء أمس الأربعاء في دمشق في ختام مباحثاتهما لبحث ملف المصالحة الفلسطينية على مواصلة الحوار بعد عيد الأضحى. وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه أمس: إن الطرفين فتح وحماس اتفقا على استمرار الحوار بعد عيد الأضحى المبارك.

وأوضح طه أنه سيتم الاتفاق على زمان ومكان جلسة الحوار المقبلة، وأن الملف الأمني معقد وحساس وأنه ليس بالسهولة التي كان يعتقدها البعض ولذلك لم تستطيع حماس وفتح التوصل إلى اتفاق. وقال طه: إن الأجواء الايجابية سادت جلسة الحوار في دمشق، وأنه إذا استمرت هذه الأجواء سيتم التوصل إلى اتفاق إذا ما استمر الحوار. وسبق أن أكد زعيم حركة حماس رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية أمس أن هناك تعقيدات ليست بسيطة في الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس الذي انتهى أمس في دمشق. وقال هنية: أستطيع أن أقول إن الأمور صعبة وإن الأجواء فيها تعقيدات وليست بسيطة؛ لأن ما يبحث هو أهم الملفات وهو الملف الأمني.

وقال: نحن هنا نتصور ربما أن هذه الجولة لا تأتي على كل الخلافات ولا تستطيع أن تحل كل هذه الخلافات المتعلقة بالملف الأمني وربما ملفات أخرى.. وأضاف: مازلنا ننتظر النتائج فالجلسات سارية ونحن ندفع بكل قدرة واقتدار لأن تصل هذه الجولات لنتائج عملية وحتى نبشر شعبنا بإتمام التفاهمات الفلسطينينة - الفلسطينينة لتحقيق المصالحة الوطنية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة