Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الهلال الأحمر تتلقى 344 بلاغاً وتنقل 178 حالة إسعافية ومرضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بعثة الجزيرة - محمد المناع

بلغت البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة يوم أمس أكثر 344 بلاغاً مقارنة بالعام الماضي بنقص 40 بلاغاً حيث كان إجمالي البلاغات في اليوم الثالث من شهر ذي الحجة 380 بلاغا وقد تم مباشرة جميع البلاغات فنقل منها أكثر من 178 حالة إسعافية إلى المستشفيات القريبة من مواقع البلاغ كما تم معالجة أكثر من 90 حالة إسعافية في موقع الحدث وبلغ عدد البلاغات التي لم يتم تقديم الخدمة الإسعافية لها 76 بلاغا لعدم استدعاء نقل الحالات إلى المستشفى وإن البعض منها تم نقله بواسطة المواطنين أو جهات أخرى.

جاء ذلك في الإحصائية الرسمية التي تصدرها هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال موسم الحج.

وقد تعاقبت على نقل تلك الحالات الإسعافية والمرضية فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة بكافة وسائلها فقد تم مباشرة 27 بلاغا بواسطة الدراجات النارية و40 بلاغا بواسطة فرق الاستجابة السريع.

وتضمنت الإحصائية التي تصدرها هيئة الهلال الأحمر السعودي كذلك تفاصيل عن الحالات الإسعافية التي تم نقلها بواسطة فرق هيئة الهلال الأحمر والتي كان منها حالات مرضية حيث تصدرت حالات الضعف العام عدد الحالات المرضية التي نقلتها طواقم هيئة الأحمر الإسعافية بـ23حالة مرضية و21 شخصا مصابين بأمراض تنفسية و21 شخصا مصابين بأمراض هضمية و13 شخصا مصابين بضربات الشمس وموجة الحر و10 أشخاص مصابين بأمراض القلب.

بينما بلغ عدد الحالات التي باشرتها هيئة الهلال الأحمر نتيجة حوادث السير 39 حالة و19 حالة سقوط و5 حالات ناتجة عن المشاجرة.

وكانت فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي قد نقلت يوم أمس أكثر من 79 حالة إسعافية لمستشفى النور و31 لمستشفى الملك عبد العزيز و28 حالة إسعافية لمستشفى الملك فيصل و35 حالة إلى المستشفيات في مناطق المراكز الموسمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة