Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

           

حطمت أكثر من خمسة آلاف سيدة سعودية الخميس الماضي الرقم القياسي لموسوعة «جينيس» العالمية، بتكوين أكبر شريط بشري وردي في العالم، من خلال مشاركتهن في حملة «وقفة نساء»، إذ شارك العدد في تكوين الشريط على أرض الأستاد الرياضي لوزارة التربية والتعليم في جدة.

وتعتبر حملة « وقفة نساء» أكبر سلسلة بشرية للشريط الوردي، الهدف منها نشر التوعية اللازمة عن أخطار مرض السرطان، والتعامل معه وطرق الوقاية منه، إذ تم (وحسب جود العمري و لارا أبو هليل) تحطيم رقم «جينيس» السابق المسجل باسم «فرانكفورت ايز هيلفي» المكون من 3640 شخصاً في فئة أكبر شريط بشري توعوي. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحملة العضو المؤسس في مركز البداية المتطوعة مع جمعية زهرة لسرطان الثدي في جدة الدكتورة موضي بترجي بأن الحملة حققت هدفها في تجمع آلاف النساء من عمر 12 سنة فما فوق، من جميع أنحاء المملكة لتكوين أكبر سلسلة بشرية على شكل شريط وردي (الرمز العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي).

إننا بحاجة ماسة الى برامج توعية متجددة غير تقليدية، تماماً مثل هذه البرامج، و التي تصل الرسالة الصحية عبرها الى المجتمع بشكل أسرع و أقوى و أوضح.

و نحن إذ نثمِّن للقائمات على هذه الحملة جهودهن، فإننا نتوقع منهن التنسيق مع زميلاتهن في الرياض و الدمام و جيزان و القريات، لتنظيم حملات توعية مشابهة للكشف المبكر للأورام، خاصة أن سرطان الثدي، هو القاتل رقم (1) للسيدات في المملكة.

 

باتجاه الأبيض
قاتل السيدات
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة