Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خادم الحرمين الشريفين وجّه بتسمية المدينة باسم الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد
أمير الحدود الشمالية وبحضور أمير الشباب رعى حفل تدشين مدينة عرعر الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

رعى صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح أمس حفل تدشين مدينة عرعر الرياضية بمنطقة الحدود الشمالية.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة الحدود الشمالية وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب لدى وصولهما إلى المدينة الرياضية وكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية في المنطقة وعدد من وجهاء وأعيان المنطقة.

عقب ذلك قام سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد وبحضور الأمير سلطان بن فهد بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح المدينة الرياضية ومن ثم قام بجولة على كافة مكونات المدينة الرياضية من المكاتب الإدارية والاستاد الرياضي والصالات الرياضية ومقر بيوت الشباب والملاعب الرديفة وغرف الخدمات والصيانة الملحقة بالمدينة الرياضية، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل خلال هذه الجولة من وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد بن عبد الله الدويش.. وقد شاهد سموهما خلال هذه الجولة في الملاعب والصالات الرياضية جملة من التدريبات الرياضية.

وفي نهاية الجولة قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بتقديم هدية تذكارية لسمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير الحدود الشمالية بهذه المناسبة وذلك تقديرًا لما يوليه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي. كما تسلَّم سمو أمير منطقة الحدود الشمالية وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب هديتين تذكاريتين من رئيس نادي التضامن بعرعر بهذه المناسبة.

وعقب نهاية الحفل أدلى سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بتصريح صحفي لوسائل الإعلام أعرب فيه عن سعادته واعتزازه في هذا اليوم المبارك بتدشين هذه المدينة الرياضية الضخمة التي يتشرف بهذه المناسبة أن يرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي المنطقة وشبابها ورياضيها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله- على هذه المكرمة لأبنائهم الشباب بالمنطقة التي ستعود بمشيئة الله تعالى بالخير والفائدة على شباب ورياضيي المنطقة.

وأكّد سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أن هذا المشروع العملاق كان حلم شباب هذه المنطقة واليوم أصبح حقيقة -ولله الحمد- على أرض الواقع وبأيادي الرجال المخلصين لهذا الوطن الغالي والمتمثلة في القيادة الحكيمة لهذا القطاع الحيوي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.. متمنيًا لشباب ورياضي المملكة دوام التقدم والازدهار في كافة المجالات وعلى الصعيدين المحلي والخارجي.

ومن جانبه أدلى الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بتصريح صحفي لوسائل الإعلام المختلفة رفع فيه بهذه المناسبة باسمه وباسم كافة الشباب والرياضيين في المملكة خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهم الله- على ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي في المملكة من رعاية واهتمام..

ووصف سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في تصريحه أن مدينة عرعر الرياضية تُعدُّ هدية جديدة من هدايا الخير التي تقدمها قيادتنا الرشيدة لأبنائها الشباب وبصفة خاصة في هذا الجزء الغالي من بلادنا التي من شأنها العمل على فتح آفاق النمو والرقي له وتمكينه من استثمار طاقاته ومكامن إبداعه في مختلف المجالات وبصفة خاصة في المجالات الشبابية والرياضية التي تحقق لها ولله الحمد العديد من المنجزات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.

وأعلن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة عن صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- بتسمية هذه المدينة الرياضية باسم سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد وذلك تقديرًا منه -حفظه الله- للجهود التي قام ويقوم بها سمو أمير الحدود الشمالية من أجل خدمة وطنه وبصفة خاصة في هذه المنطقة الغالية من بلادنا.

وأعرب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في ختام تصريحه لوسائل الإعلام بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على تفضله ورعايته لهذا الاحتفال وقال: لا شك أن دعم سموه للقطاعين الرياضي والشبابي بالمنطقة كان له بالغ الأثر في إنشاء هذه المدينة الرياضية، مؤكدًا سموه أهمية هذا الصرح الرياضي الكبير في خدمة شباب المنطقة ورياضييها وبالمستوى الذي يلبي تطلعاتهم وآمالهم جميعًا من خلال ما توفره المدينة من منشآت ومرافق رياضية متكاملة أنشئت على أحدث المستويات والتجهيزات الرياضية التي تمكنهم من الانطلاق نحو آفاق جديدة من التفوق الرياضي الذي يعزز مسيرة المكتسبات والمعطيات المشرفة التي حققتها الرياضة السعودية على الصعيدين المحلي والخارجي.

وأبان سموه أن إنشاء هذه المدينة الرياضية يأتي في إطار حرص الرئاسة على الوصول بخدماتها إلى كافة شباب الوطن في جميع المناطق والمحافظات انطلاقًا من إيمانها الكامل بأن المنشآت والمدن الشبابية والرياضية هي من أهم مقومات بناء القطاع الشبابي والرياضي باعتبارها القاعدة التي تنطلق منها نشاطات الشباب وتتيح لهم فرصة مزاولة اهتماماتهم المختلفة وصقل مواهبهم الرياضية وإنمائها.. معتبرًا سموه هذه المدينة الرياضية إضافة جديدة لجملة المدن الرياضية المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة والبالغ عددها (14) مدينة رياضية ليصبح عدد المنشآت الرياضية (115) منشأة رياضية متكاملة.

ومن جانبه أعرب الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي عن سعادته واعتزازه بافتتاح مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد في هذا اليوم المبارك.. معتبرًا سموه أن إنشاء هذه المدينة يأتي في إطار الاهتمام الذي يحظى به القطاع الشبابي والرياضي ومنسوبوه في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.

وعدّ سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن إنشاء هذه المدينة الرياضية يُعدُّ إضافة جديدة لجملة المنشآت الرياضية الضخمة التي تشهدها مناطق ومحافظات المملكة التي روعي في تشييدها التصاميم الهندسية الحديثة في عالم المنشآت الرياضية، مؤكدًا سموه أن هذه المدينة الرياضية ستعمل على دعم مسيرة الحركة الرياضية السعودية بشكل عام التي تحقق لها ولله الحمد العديد من المنجزات المشرفة على ساحات المنافسات الإقليمية والقارية والدولية..

متمنيًا سموه في ختام تصريحه أن تسهم هذه المنشأة الرياضية الحديثة في دعم البرامج والفعاليات الرياضية والشبابية التي تنفذها الرئاسة في هذه المنطقة الغالية علينا جميعًا وفتح آفاق جديدة من الإبداع والتميز لهم في ظل الاهتمام الذي يوليه سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد لشباب ورياضي هذه المنطقة في ظل السياسة التي تنتهجها الرئاسة بمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد بن عبد الله الدويش أن إنشاء هذه المدينة الرياضية جاء وفق التصاميم الحديثة في عالم المنشآت الرياضية تحت إشراف طاقم من المهندسين المتخصصين في مجال المنشآت الرياضية الذي استغرق إنشاؤها مدة أربع سنوات.

وأبان الدويش أن المدينة الرياضية بعرعر تقع جنوب الطريق الدولي على مساحة إجمالية مقدارها 330 ألف م2 محاطة بأربعة شوارع يمكن الوصول إليها بسهولة من الطريق الدولي بواسطة طريق مستحدث عرضه 36 مترًا تم إنشاؤه خصيصًا للمشروع الذي يتكون من عدة عناصر أساسية وهي: المبنى الرئيس (صالة رياضية مغطاة - صالة سباحة مغطاة - مبنى الإدارة) واستاد لمباريات كرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي ومضمار دولي لسباقات ألعاب القوى ومسجد وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة (كرة سلة وطائرة ويد وتنس) وملعب تدريب لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة