Thursday  11/11/2010 Issue 13923

الخميس 05 ذو الحجة 1431  العدد  13923

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عبد الغني وكريري يتهوران.. والطرد لهزازي
الاتحاد والنصر.. إثارة وأهداف وتعادل أبقى الأمور على حالها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حافظ الاتحاد على سجله دون خسارة بعد تعادله مع النصر 2-2 ليستمر الترتيب كما هو.. وفي بريدة فاز الوحدة على التعاون 2-1 .

النصر × الاتحاد

كتب - عيسى الحكمي

حرم المهاجم ريان بلال فريقه النصر من صدارة القسم الأول في دوري زين للمحترفين، وأهداه بيده للاتحاد عندما تسبب في ضربة جزاء «مجانية» للأخير الذي أدرك من خلالها هدف التعادل الثاني قبل 20 دقيقة من النهاية لينتهي الكلاسيكو الأصفر بالتعادل (2-2) بعد مباراة مثيرة على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمام 14299 متفرجاً شهدوا ألوان الإثارة وطرد المهاجم الاتحادي نايف هزازي في الدقيقة 92 وتسجيل محمد نور أول أهدافه هذا الموسم من نقطة الجزاء، وسجل الروماني بيتري هدفاً خرافياً للنصر من خارج منطقة الجزاء (56) وآخر للمدافع محمد عيد بعد ربع ساعة من البداية، وتألق عيد في حماية فريقه من هدف محقق للبديل الجزائري عبدالملك زيايه.

قاد المباراة الحكم الروماني كوكولاكيس الذي تغاضى عن طرد مستحق لسعود كريري الذي ترك الروح الرياضية خلف ظهره في مناسبتين ضد ماكين وفيغاروا وأبرز الحكم بجانب البطاقة الحمراء للهزازي والصفراء بحق محمد عيد وفيغاروا وسعود كريري وصالح الصقري.

بنهاية اللقاء رفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة وواصل تعادلاته للمرة الخامسة على التوالي بينما رفع النصر رصيده إلى 24 نقطة محتفظاً بالوصافة على بعد نقطتين من الاتحاد.

دخل النصر بتشكيلة مكونة من عبدالله العنزي في الحراسة وجوناثان ماكين ومحمد عيد وأحمد الدوخي وحسين عبدالغني في الدفاع، وأحمد عباس وإبراهيم غالب وفيغاروا وسعود حمود وبيتري في الوسط وريان بلال في الهجوم بينما تكونت تشكيلة الاتحاد من الحارس مبروك زايد والرباعي الدفاعي حمد المنتشري ورضا تكر وباولو ومشعل السعيد وفي الوسط سعود كريري ومناف أبو شقير ونونو أسيس وأحمد حديد وفي الهجوم محمد نور ونايف هزازي.

انطلق «الكلاسيكو» بدرجة عالية من الحذر استمرت خمس دقائق قبل أن تتحرر المواجهة من خلال تسديدة أطلقها المهاجم الاتحادي نايف هزازي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس النصراوي عبدالله العنزي، واعتلت محاولة ثانية من نفس اللاعب العارضة لتأخذ المباراة بعد ذلك منحى الهجوم المتبادل حتى استطاع المدافع النصراوي محمد عيد في الدقيقة 15 خطف التقدم لفريقه مستغلا كرة مرتدة من حارس الاتحاد إثر ضربة ركنية نفذها المتعهد فيغاروا على رأس جوناثان ماكين، وكان عيد قد سجل قبل ذلك هدفاً ملغياً بداعي ملامسة الكرة ليده.

ردة الفعل الاتحادية على التقدم لم تتأخر لأكثر من أربع دقائق، حيث حصل الفريق على ضربة جزاء لصالح محترفه باولو جورج الذي تعرض للإعاقة من أحمد عباس تقدم لها القائد محمد نور وأعاد فريقه للمباراة واحتفل شخصياً بهدفه الأول هذا الموسم.

المباراة دخلت بعد الهدفين في معركة ميدانية بين الأداء السريع والألعاب الخشنة والخارجة عن روح اللعبة نتيجة الانفعالات غير المبررة من سعود كريري وعبد الغني والدوخي، وكان سعود كريري تحديداً مستحقاً للبطاقة الحمراء مرتين بعد توجيهه «لكمة» للأسترالي ماكين و»نطحة» للأرجنتيني فيغاروا، لكنه نجا لأن الحكم اليوناني كوكولاكيس لم يرصده في الأولى واكتفى بإنذاره في الثانية بالبطاقة الصفراء في الثانية (45).

اللقطات الساخنة على المرمى بعد الهدفين غابت حتى الدقيقة 34 حين سدد سعود كريري من خارج منطقة الجزاء تصدى لها العنزي، وبعد ثوان تكفلت العارضة النصراوية بصد تسديدة مماثلة من باولو جورج أنشط لاعبي الاتحاد والمباراة بجانب فيغاروا وبيتري من الجانب النصراوي في هذا الشوط.

الأداء الفني بشكل عام شهد معركة فنية في وسط الملعب، تفوق فيها الاتحاد بانضباطه التكتيكي واعتمد النصر على قدرات لاعبيه الفردية وبخاصة فيغاروا في ظل ركن المدرب زينجا للنجم عبدالرحمن القحطاني بجانبه!.

بعد الاستراحة مباشرة استنجد مدرب النصر بالمدافع العائد عبدالله القرني بدلاً من المصاب ماكين، واستمر مانويل جوزيه بنفس التشكيلة التي بدأ بها اللقاء، وتحسن أداء النصر الهجومي من خلال الكرات المرسلة لريان بلال وسعود حمود.

وترجم أصحاب الأرض بدايتهم الواعدة بهدف صاروخي للروماني بيتري الذي أطلق في الدقيقة 56 كرة قوية من مسافة تقارب 40 ياردة على يمين مبروك زايد الذي لم يستطع فعل شيء للكرة.

استدرك الاتحاد أوضاعه مباشرة وشن ضغطاً كبيراً على مرمى العنزي باحثاً عن التعادل حتى أهداه ريان بلال ما يريد عندما لامس الكرة بيده في الدقيقة 70 ليحتسب الحكم ضربة جزاء كرر من خلالها محمد نور إعادة الضيوف للمباراة.

المدرب الاتحادي والنصراوي قابلا المتغيرات الميدانية بإدخال جميع الأوراق البديلة، حيث أدخل جوزيه الثلاثي صالح الصقري وأسامة المولد وعبد الملك زيايه بدلاً من نونو أسيس والمنتشري وأحمد حديد وغير من طريقة الأداء ليلعب بثلاثة مدافعين ويكثف الوسط والهجوم. وأدخل مدرب النصر رازفان البعيد عن المباريات بدلا من سعود حمود المصاب ومن ثم عبدالرحمن القحطاني بدلا من أحمد عباس والحقيقة أن تغييرات المدرب النصراوي لم تتناغم مع أي تغيير ميداني، فقد أستمر الفريق بنفس التنظيم الذي مهد أكثر من فرصة للاعبي الاتحاد أبرزها تلك تلاعب من خلالها الهزازي بدفاعات النصر قبل أن يسدد عاليا في الدقيقة 80، وكرة محمد نور المتبادلة مع الهزازي بعدها بثلاث دقائق والتي أيضاً اعتلت العارضة وقبل ذلك أفقد سوء التفاهم نور وزيايه استغلال فرصة ثالثة.

الفريق النصراوي عاد للاعتماد على الهجمات المرتدة والتي شكل من خلالها ريان الخطورة في الدقيقة 77 برأسية مرت بجانب القائم بعد رسالة من عبدالغني، وأنقذ محمد عيد، الذي سجل هدف التقدم لفريقه، مرماه من هدف اتحادي محقق في الدقيقة 87 بعد وقوفه في وجه تسديدة زيايه الزاحفة.

في الدقائق الأربع الإضافية التي احتسبها الحكم اليوناني شهدت خروجاً صريحاً عن النص من نايف هزازي ضد أحمد الدوخي ليقرر الحكم إبعاد الهزازي بالورقة الحمراء في الدقيقة 92 كآخر أهم لقطات الكلاسيكو الذي حمل الإثارة والخشونة وأربعة أهداف وبطاقة حمراء وأربع صفراء.

من المباراة:

- مانويل جوزيه تفوق من الناحية الفنية على زينجا الذي كان بيده أوراق تستطيع تغيير المباراة، لكنه لم يجد طريقة اللعب بها.

- الحكم اليوناني فات عليه طرد سعود كريري والوقوف بحزم للقطات الخارجة عن النص من بعض العناصر في الفريقين.

- محمد نور سجل هدفين هما الأولان هذا الموسم وقدم أفضل مبارياته.

- النجومية في المباراة كانت لصالح محمد عيد وبيتري وفيغاروا من النصر، ومشعل السعيد وباولو ونور من الاتحاد.

- بالتعادل خسر الفريقان نقطتين هامتين رغم بقاء الاتحاد متصدراً والنصر وصيفاً.

التعاون × الوحدة

بريدة - عبد الرحمن السلوم

واصل التعاون مسلسل التفريط بالنقاط على أرضه وبين جماهيره بعد أن خسر في المباراة التي أقيمت مساء أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة من الوحدة في ختام منافسات الدور الأول، وقد تقدم الضيوف في الشوط الأول بهدفين سجلا عن طريق مهند عسيري ومحمد الراشد خطأ في مرماه فيما سجل بدر الخميس هدف التعاون الوحيد في الشوط الثاني.

كانت بداية المباراة قوية من الطرفين وشهدت عددا من الهجمات على مرمى الثنيان والقرني، كانت أولاها عند الدقيقة الثانية من خطأ نفذه محترف الوحدة كامبوس من الجهة اليسرى لم يحسن الثنيان التعامل معها لتصل لأحمد الموسى الذي سددها سريعاً أبعدت إلى ضربة زاوية، رد عليها منصور كورتيسي بتمريرة لأحمد الحربي كانت أقرب إلى الحارس عساف القرني، الدقائق العشر الأولى كان التعاون هو الأفضل بفضل تحركات الحربي والخميس لينشط بعدها الوحدة نوعاً ما ويشكل عددا من الهجمات عن طريق الأطراف انتهت خطورتها أمام أقدام المدافعين، الدقيقة 17 شهدت أول تغيير في المباراة بخروج سعود الخيبري متأثراً بالإصابة ويدخل بديلاً عنه وليد معلا الذي لعب في الظهير الأيمن ليلعب معه هزازي في الجهة اليسرى، ليعود التعاون مجدداً لتهديد مرمى الوحدة عن طريق بدر الخميس الذي سدد كرة قوية أمسكها عساف القرني على دفعتين، الدقيقة 25 تمكن فيها مهند عسيري من استغلال الخطأ الدفاعي الذي وقع به فيصل الجحدلي وتعامل معها بتسديدة قوية على يمين الثنيان هدفاً أول في المباراة، بعدها شن التعاون عددا من الهجمات الخطرة على مرمى الوحدة بغية تعديل النتيجة كانت أخطرها ضربة الزاوية التي فلتت من يد عساف القرني أبعدها ماجد بلال من خط المرمى.

أخطاء لاعبي التعاون لم تتوقف حيث فشل الحارس الثنيان في إبعاد كرة الخثران لترتطم بالراشد وتلج هدفاً ثانياً للوحدة في هذا الشوط.

بدأ مدرب التعاون الشوط الثاني بتغيير هجومي حيث أخرج لاعب المحور ناصر البيشي وزج بعلي التركي بغية تنشيط الجهة اليمنى، هذا التغيير لم يتبدل معه الحال حيث استمر اللعب دون خطورة تذكر لصالح أصحاب الأرض، فيما كان الوحدة الأفضل في تهديد مرمى الثنيان على الرغم من تقدمهم بهدفين وكاد مهند عسيري يضيف الهدف الثالث بعد تمريرة أحمد الموسى الذي انطلق من منتصف الملعب دون مراقبة واجه معها المرمى وسددها بجوار القائم، أخطاء التعاون لم تتوقف عند الأهداف المسجلة خلال الشوط الأول حيث كاد هزازي أن يتسبب في هدف ثالث لصالح كامبوس بعدما تأخر في ابعاد الكرة في منطقة الجزاء ليعود مجدداً ويصلح خطأه الدفاعي.

الدقيقة 73 شهدت هدف التعاون عن طريق بدر الخميس بعد تمريرة قصيرة تلقاها من كورتيسي واجه بها المرمى وسددها داخل الشباك بعدها كاد عسيري يسجل الهدف الثالث لفريقه اثر عرضية بن هنية التي لعبها على رأس عسيري اعتلت العارضة رد عليها كورتيسي بتسديدها قوية بعد تمريرة الخميس مرت بجوار القائم، الدقيقة 86 كاد التعاون يحرز هدف التعديل بعد أن أخطأ حارس الوحدة عساف القرني في ابعاد كرة عرضية لتسقط داخل خط الستة أبعدت من قبل دفاع الوحدة، الوقت بدل الضائع شهد ضغطاً تعاونياً لم يثمر عن تحقيق هدف التعديل جاء ذلك على أثر تسديدة الراشد التي مرت بجوار القائم وكذلك رأسية عزمي التي حولها للراشد وأبعدت إلى ضربة زاوية ليعلن بعدها حكم المباراة حسين الستري صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الوحدة الذي رفع رصيده إلى 16نقطة ويبقى التعاون على رصيده السابق 12 نقطة.

***

14299 حضروا لقاء الأصفرين

بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء النصر والاتحاد أمس (14299 مشجعاً) ساندوا الفريقين بحرارة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة