Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

سوني تؤسس ذراعها الإنتاجية في دبي ببرامج عربية

رجوع

 

دبي - فن

أعلن سوني بيكتشرز تلفزيون (SPT) عن تأسيس شركة إنتاج جديدة لخدمة السوق الناطقة بالعربية، وذلك في خطوة توسع إضافية لأعماله في أنحاء العالم.

ويقف في واجهة هذا المشروع مديران تنفيذيان هما السيدان زياد كبّي وداني كرم.

وجاء هذا الإعلان على لسان كيس آبراهامز، رئيس الإنتاج الدولي في تلفزيون سوني بكتشرSPT.

الشركة الجديدة، وتدعى اس بي تي أرابيا SPT Arabia، مركزها دبي ولها مكاتب للإنتاج في القاهرة وبيروت، ويترأس السيدان كبي وكرم الشركة، ويمثّلان بالتالي مجموعة SPT الكبيرة من الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية الموجّهة إلى القنوات التلفزيونية في الـ22 دولة عربية من العراق إلى المغرب.

وقال آبراهامز: «إن البلدان الناطقة بالعربية تمثل سوقًا مثيرةً للاهتمام بالنسبة لسوني بكتشرز تلفزيون SPT، مع تنامي الطلب على المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية التي يتميّز مضمونها بالجودة العالية.

وبفضل الكاتالوج الغني جدًا الذي لدينا ومكتبتنا الحالية الواسعة جدًا، وبمساعدة زياد وداني، وهما من المديرين التنفيذيين الأكثر خبرة وبراعة في المنطقة، يتعزز موقعنا أكثر فأكثر فيتيح لنا أن ننمّي عملنا في مجال الإنتاج في هذه السوق المهمة».

وقال زياد كبّي: «أنا سعيد لكوني أنتمي إلى سوني بكتشرز تلفزيون SPT، إحدى الشركات الرائدة في عالم الترفيه.

وأضاف: «سوف يتاح لشركة إس بي تي أريبيا SPT Arabia الاستفادة من المعارف والموارد العالمية الخاصة بشركة SPT، كما سنعتمد على معرفتنا بالسوق المحلية لنقدم البرامج الأكثر إبهارًا والأكثر ترفيهًا لمشاهدي التلفزيون في الشرق الأوسط».

وينشط زياد كبي وداني كرّم في صناعة الترفيه في الشرق الأوسط منذ 20 عامًا، ولهما باع طويل من الخبرة في مجال الاستحصال على حقوق المواد وإنتاجها وتوزيعها.

كما تربطهما علاقات وثيقة مع كلّ محطات البث التلفزيوني الرئيسة التي تعمل في جميع أنحاء العالم العربي.

في عام 2004م، أسّسا شركة Element TV للإنتاج التلفزيوني ومقرها بيروت ودبي. وأنتجت هذه الشركة برنامج «الوادي»، «ديل أور نو ديل Deal or no deal»، و»Take it or Leave it.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة