Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وصول الرهائن الفرنسيين الثلاث من نيجيريا إلى فرنسا
باريس: شبكة إرهابية خططت لاغتيال عميد مسجد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر - محمود ابو بكر - باريس - ا.ف.ب

كشف وزير الداخلية الفرنسي بريس، أورتوفو، أن عناصر الشبكة الإرهابية التي تم توقيفهم بمطار باريس، كانت بصدد تحضير لاعتداءات إرهابية على التراب الفرنسي. وقال الوزير: «إن أحد عناصر المجموعة كان يخطط لاغتيال عميد مسجد باريس الجزائري دليل أبوبكر».

وأفاد وزير الداخلية الفرنسي، عقب توقيف الشرطة الفرنسية لعناصر هذه الشبكة التي تدربت في معاقل المتشددين في باكستان، بأن عميد مسجد باريس (كان المستهدف على وجه الخصوص) من طرف عناصر هذه المجموعة التي كانت تريد أيضاً شن هجمات إرهابية فوق التراب الفرنسي لم يحددها.

وأعلن الوزير أن المجموعة الإرهابية تتكون من 5 أشخاص من بينهم امرأة ينتمون إلى تنظيم متطرف. من جانب آخر وصل الموظفون الفرنسيون الثلاثة في شركة بوربون الذين خطفوا في ايلول/سبتمبر قبالة سواحل نيجيريا وافرج عنهم الاربعاء، صباح الجمعة إلى فرنسا، على ما اعلن مصدر ملاحي.

واضاف المصدر ان موظفين من وزارة الخارجية الفرنسية تكفلوا بالرهائن السابقين الذين وصلوا بعيدا عن اضواء الاعلام إلى مطار راوسي بباريس في طائرة للخطوط الفرنسية اقلعت مساء الخميس من بورت هاركور (جنوب نيجيريا).

وخطف الموظفون الثلاثة العاملون في شركة بوربون للخدمات البحرية في القطاع النفطي، ليل 21 إلى 22 ايلول/سبتمبر في هجوم على حقل نفط تستغله شركة اداكس قبالة سواحل نيجيريا. وقال موقع مجلة لو بوان الفرنسية على الانترنت إن الشركة دفعت 150 ألف دولار للإفراج عن موظفيها غير أن الشركة رفضت التعليق على هذه المعلومة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة