Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مدفيديف يؤكد علمه بخيانة عميل مزدوج في الولايات المتحدة

رجوع

 

موسكو-سعيد طانيوس- وكالات-

أكد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الجمعة ضمنا المعلومات الصحافية التي تحدثت عن أن خيانة مسؤول كبير في أجهزة الاستخبارات الروسيةكانت وراء الكشف عن شبكة من العملاء في الولايات المتحدة في حزيران-يونيو.

وقال الرئيس الروسي في تصريح صحافي على هامش قمة مجموعة العشرين في كوريا الجنوبية ردا على سؤال عن المعلومات التي نشرتها صحيفة كومرسنت، «لم يكن الأمر جديدا بالنسبة الي. عرفت به يوم حصوله بكل تفاصيله».

واعتبر ايضا ان على روسيا استخلاص العبر من هذه القضية. وشدد على القول «يجب ان يجرى التحقيق حتى النهاية واستخلاص العبر».وأكدت كومرسنت ان مسؤولا في أجهزة الاستخبارات الخارجية هو الكولونيل شرباكوف هو الذي أبلغ الاجهزة الاميركية عن شبكة العملاء الروس التي كشفت في الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة التي أسهبت وسائل الإعلام الروسية في نقل معلوماتها، ان كشف الاجهزة الاميركية عن الشبكة ادى في الواقع الى إجراء تحقيق داخلي موسع.

وتجري أيضا شائعات عن استبدال رئيس أجهزة الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف (رئيس وزراء سابق) وتعيين سيرغي ناريشكين رئيس مكتب مدفيديف بدلا منه،كما ذكرت الصحيفة.

وكان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين المسؤول السابق في الأجهزة الخاصة تحدث في تموز/يوليو عن «خيانة عظمى». وفي إشارة بالكاد مبطنة الى تقاليد الثأر لدى اجهزة الاستخبارات من الخونة، قال «دائما ما تكون نهاية الخونة وخيمة».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة