Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال العامين الماضيين
20% نسبة نمو شركات الطيران في مطار الملك فهد بالدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري

حقق مطار الملك فهد الدولي بالدمام معدل نمو في عدد شركات الطيران العاملة بنسبة 20% خلال السنتين الماضيتين بوجود 30 شركة طيران, ويدير على ما يربو 1100 رحلة أسبوعياً تسافر إلى 60 مدينة مختلفة.

وصرح المهندس خالد المزعل, مدير عام المطار بمناسبة انضمام شركة شاهين للطيران كسادس خطوط جوية جديدة تبدأ عملياتها الجوية بمطار الملك فهد الدولي خلال سنة 2010م بأن نكون أول وجهة لها بالمملكة وبتشغيل 3 رحلات أسبوعياً بين مطار كراتشي والدمام.

وأكد المهندس المزعل أن المطار كان له دور في أكثر فاعلية في تطوير رحلاته الجوية خلال السنوات القليلة الماضية, وهذا ما عزز في رفع صورة المطار بين مخططي خطوط الطيران العالمية. حيث أحرز مطار الملك فهد الدولي جائزة أفضل مطار بمنطقة الشرق الأوسط في شهر أبريل 2010م. منوهاً إلى توقعات بمزيد من الحركة الجوية خصوصاً بالمنطقة الشرقية لم تمثله من نمو في النشاط الصناعي والتجاري وغيره مما يؤكد وجود الفرصة لاستثمار خطوط الطيران برحلاتها عبر المطار.

هذا وقد استقبل المطار أولى رحلات شركة شاهين للطيران أمس الأول الأربعاء وكان في استقبالهم مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أحمد العباسي ومدير المطار المناوب أحمد سلامه الرويلي وكافة الجهات الحكومية المناوبة بالمطار, وكانت الرحلة تقل وفدا إعلاميا كبيرا من القنوات التلفزيونية الباكستانية والصحافة والإذاعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة