Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمناسبة اليوم العالمي للسكري
«قصتي مع السكري» برنامج توعوي موحد للمرضى بالشرق الأوسط

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري وبالتعاون مع جمعيات السكر العربية أطلقت شركة سنوفي أفينتيس حملة إقليمية تحت شعار «قصتي مع السكري»، تهدف إلى إظهار أن مرضى السكري يمكنهم الاستمتاع بحياة ناجحة رغم مرضهم، وتشجع على التحكم الفعال في المرض وتلقي الضوء على أهمية الحياة بأسلوب صحي.

وأوضح استشاري الغدد الصماء بمستشفى الملك خالد الجامعي الدكتور عبدالرحمن المغامسي، في كلمة ألقاها خلال فعالية إطلاق الحملة: «إن ‏برنامج قصتي مع السكري، مبادرة مهمة تستهدف تثقيف المرضى ‏وإرشادهم بأنماط الحياة السليمة، فالبرنامج يسعى إلى إيجاد حياة أفضل لمرضى السكري ويراعي ‏أنشطتهم اليومية.

‏ومن ناحية أخرى ‏يعطي هذا البرنامج وسائل ‏الإعلام الفرصة لفهم الأعباء المرتبطة بمرضى السكري لتكون بمثابة نافذة للمرضى لفهم المرض ‏بشكل جيد وتحسين حياتهم اليومية والاجتماعية». كما خصص البرنامج جائزة تمنح للصحافيين الذين تقدم تقاريرهم وجهة نظر تعليمية وتفاؤلية عن المرض. وأضاف: من المؤسف أن نتائج دراسة التحكم بالسكري أظهرت أن 50 في المئة من المرضى لا يلتزمون بالعلاجات الموصوفة لهم، و40 في المئة لم يحصلوا على الثقافة الكافية عن مرضهم، وهو ما تستهدفه حملة «قصتي مع مرض السكري» لتظهر لهم كيف أن التعامل الصحيح مع مرض السكري يمكنهم من العيش بإيجابية وصحة أفضل.

ومن جهته أكَّد المدير العام لشركة سانوفي أفينتيس بالمملكة صلاح موسي أن حملة «قصتي مع السكري» تجمع قصصًا من واقع الحياة، وتجارب تحمل وجهات نظر مختلفة، تهدف إلى إيصال رسالة أمل تلقي الضوء على أهمية التعامل مع مرض السكري بالشكل الصحيح لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتابع: طموحنا أن نكون الشركة الأولى التي تقدم للمرضى أفضل الحلول التي تشمل الأدوية والأجهزة والخدمات لكافة الجهات المعنية بمكافحة داء السكري بالمملكة العربية السعودية. الجدير بالذكر أن الجهات المشاركة في الحملة هي الجمعية السعودية العلمية لمرض السكري، الجمعية العربية لعلم الغدد ومرض السكري، جمعية الإمارات لمرض السكري، جمعية قطر لمرض السكري، والجمعية اللبنانية لعلم الغدد ومرض السكري والدهون.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة