Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أشادوا بدور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.. رؤساء بعثات الحج:
مشروعات الحرمين إنجازات حضارية تخدم ملايين المسلمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

أشاد عدد من رؤساء بعثات الحج في عدد من الدول بالجهود والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله - لخدمة وراحة ضيوف الرحمن منذ وصولهم أرض المملكة لأداء فريضتهم وحتى مغادرتهم منها بكل أمن وأمانة وسلامة وراحة واستقرار وسط منظومة متكاملة من هذه الخدمات سواء في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة أو أثناء زيارتهم للمسجد النبوي الشريف.

وقد نوه رئيس بعثة الحج الجزائرية الشيخ برباره سعيد أثناء زيارتهم أمس لمكتب الوكلاء الموحد الذي يعمل كضابط لأعمال الحج ضمن منظومة مؤسسات أرباب الطوائف بإشراف وزارة الحج بالتطور والاستعدادات في التجهيزات من قبل المكتب والتي ساعدت في إنهاء إجراءات حجاجهم في أسرع وقت ممكن وهم يلمسون ذلك التطور عاماً بعد عام مشيرين إلى أن الحجاج من كافة الدول حظوا بكل عناية واهتمام مما يجسد روح العلاقة الوطيدة بين المملكة وهذه الدول.

وأثنى على الخدمات الكبيرة التي أحاطت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين ضيوف الرحمن في حج الأعوام الماضية في مختلف المجالات الخدمية مما جعل الحجاج يؤدون مناسك حجهم في أمن وأمان وسكينة وخشوع.

وأشار إلى أن المملكة نالت شرف خدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وحققت إنجازات حضارية موفقة وتطويراً متواصلاً يعكس القدرة على الاستجابة للمستجدات الطارئة مع قدوم ملايين المسلمين كل عام.

من جانبه أشاد نائب رئيس بعثة الحج المغربية عبد الرحمن الحنين وخلال زيارته لمكتب الوكلاء الموحد بالخدمات والتنظيمات الجديدة التي شهدها موسم هذا العام وبما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات وجهود ملموسة لخدمة ضيوف الرحمن. وأكد أنه من خلال خبرته لعدة سنوات في هذا المجال أن التطور في التجهيزات والاستعدادات يتغير إلى الأفضل في المملكة عاماً بعد عام مثنياً على آليات تفويج الحجاج.

وعبر عن شكره وامتنانه لجميع العاملين في قطاعات خدمة الحجاج وعن سرعة إجراءات مكتب الوكلاء الموحد التي تتم في كل يسر وسهولة مضيفاً أن جميع العاملين في المكتب حريصون على الدقة والتفاني لخدمة أفواج ضيوف الرحمن.

وقال نائب رئيس بعثة الحج المغربية: أدركت من خلال احتكاكي ومعايشتي معهم أن عدداً كبيراً من العاملين في المكتب يحملون مؤهلات عليا ولديهم خبرات علمية وعملية ولديهم روح التفاني في خدمة ضيوف الرحمن بكل إخلاص ومحبة ونحن نقدر لهم هذا الحجم الكبير من المسؤولية حيث يتعاملون مع مئات الآلاف من الحجاج ويسيرون أمتعتهم وحقائبهم بكل دقة وانتظام والتنسيق مع البعثة المغربية وتسهيل أمور نقل الحجاج وتنظيم نلمسه جيداً.

وأكد على فاعلية خطة مكتب الوكلاء الموحد وسرعة استجابة موظفيه لإتمام إجراءات استقبالهم ونقل أمتعتهم عن طريق الحافلات إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك بالتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية المختصة في مجمع مطار الملك عبد العزيز الدولي متمنين للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً.

وأثنى على جميع القطاعات الخدمية التي تقدم خدماتها للحجاج التي تتسم بالرقي والذوق وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وعوداً حميداً إلى بلادهم بإذن الله.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المكتب للتخطيط الدكتور فاروق بخاري بأن منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن تساهم في تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء فريضتهم بيسر وسهولة مؤكداً حرص المكتب على ضمان راحة الحجيج بإذن الله تعالى وتوفير كل ما يحتاجون إليه من خدمات وبرامج توعوية إرشادية بكافة اللغات.

ونوه الدكتور بخاري بالجهود المبذولة من جميع القطاعات والتي تأتي لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الزوار وضيوف الرحمن والتي جندت كل طاقاتها البشرية والآلية لخدمتهم وراحتهم وقامت بتوفير كافة الإمكانات والوسائل الحديثة بمتابعة وتوجيه من معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة