Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية نائب وزير التربية
(تقنية المعلومات) تعقد ورشة عمل موسعة بعنوان الربط الشبكي الواسع للمدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

تحت رعاية نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بعقد ورشة عمل بعنوان «الربط الشبكي الواسع للمرافق التعليمية»، حضرها نخبة من الخبراء والمسؤولين في الربط الشبكي من عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقد تناولت الورشة جملة من المشاريع التقنية التي تعمل عليها وزارة التربية والتعليم، كان أبرزها نظام الإدارة التربوية الذي يتيح الكثير من الأعمال المدرسية من خلال النظام، كما يتيح التواصل بين البيت والمدرسة وكثير من الخدمات الإلكترونية للطالب والمعلم وولي الأمر, ونظام فارس لأتمتة الموارد البشرية والمالية والإدارية الذي يتيح الكثير من الأعمال الإدارية والمالية وعدداً من الخدمات للمعلمين والموظفين في قطاعي البنين والبنات.

كما تم التطرق من خلال هذه الورشة إلى نظام المعلومات الجغرافي الذي سيوفر المعلومات المكانية للمرافق التعليمية كافة, ونظام الاجتماعات المرئية الذي يمكّن من عقد اجتماعات فعّالة مع وجود المجتمعين في أماكن متفرقة بالمملكة, إضافة إلى نظام التعلم الإلكتروني الذي يتيح تقديم محتوى إلكتروني متقدم بطريقة فعالة.

وقد كشفت الورشة عن أن هناك أكثر من سبعة عشر ألف مبنى مدرسي مربوطة عن طريق آفاق شامل أو «كونكت» وما يقرب من ألفي مبنى مدرسي لا تصلها خدمة الاتصال.

وخلصت الورشة إلى ضرورة إيجاد حل سريع لإيصال الربط الشبكي للمدارس النائية, وضرورة توصيل بقية المدارس بطريقة أفضل مما هو متاح الآن؛ حتى يمكن عمل التطبيقات التي تعمل الوزارة على تطويرها بشكل فعّال وإتاحتها لجميع المستفيدين, إضافة إلى أهمية إيصال الربط الشبكي للمرافق الإدارية عن طريق نطاق خاص IPVPN، وفتح المنافسة لجميع الشركات الوطنية لتقديم الحلول والحصول على أفضل العروض سعراً وجودة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة