Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توظيف 102 معيد ومعيدة بجامعة الدمام وابتعاث 28

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام محمد السليمان

كشف مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش عن افتتاح كلية التربية أمام طالبات السنة القادمة في قسم التعليم الخاص ورياض الأطفال وتخصص التربية الخاصة وتقنيات التعليم، كما أعلن عن فتح مجال الدراسات العليا وكذلك دبلومات وماجستير ودراسات في التوجيه والإرشاد والتربية الخاصة.

وأوضح أن ذلك جزء من هيكلة الكليات الأدبية والعلمية لتوافق متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أنه من ضمن إعادة الهيكلة لكليات البنات سوف تفتح أقسام جديدة للطالبات السنة القادمة في طب الأسنان وذلك في تخصص الهندسة الطبية وقسم التغذية السريرية التابع لكلية العلوم الطبية التطبيقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع مدير الجامعة بالطلاب المستجدين بحضور الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس.

وأجاب الدكتور الربيش والوكلاء على مداخلات وأسئلة الطلاب.

وتحدث الربيش عن أنشطة كلية العمارة والتخطيط، وقال: فاز قسم التخطيط الحضري والإقليمي في الكلية بعقدين مع وزارة البلدية والقروية بمبلغ 700 ألف ريال، وكذلك بمبلغ مليون ونصف المليون ريال في مشروع التنمية الريفية، وتم في هذا العام أيضاً استقطاب كرسي بحثي في العمارة الداخلية.

وعن توظيف المعيدين والمعيدات أعلن أنه تم خلال التسعة الأشهر الماضية تعيين 102 معيد ومعيدة وابتعاث 28 لمختلف أنحاء العالم، وأضاف بأن خطط الجامعة في السنة القادمة هي الاستمرار في توظيف المعيدين في تخصصات الجامعة المختلفة تمهيداً لابتعاثهم وحصولهم على شهادات عليا ومن ثم الاستفادة منهم كأعضاء هيئة تدريس سعوديين.

وردا على استفسار أحد الطلاب عن الكتب العلمية وتوفرها، قال الربيش: إن الكتب العلمية بالفعل مكلفة مالياً؛ لذا راعت الجامعة هذا الجانب وعمدت إلى توفير 114 ألف كتاب على موقع الجامعة الإلكتروني وباستطاعة الطالب الوصول له مباشرة وتحميل الكتاب المراد والاحتفاظ بنسخة منه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة