Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد مقرات الوزارة في المشاعر المقدسة.... وزير الثقافة والإعلام:
(75) كاميرا ثابتة و(22) عربة تبث مباشرة تحركات الحجاج لجميع أنحاء العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

منى - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه أمس بجولة تفقدية لمقرات وزارة الثقافة والإعلام في المشاعر المقدسة تابع خلالها آخر الاستعدادات واكتمال التجهيزات لنقل أداء ضيوف الرحمن لمناسك حج هذا العام 1431 هـ وجاهزية الخدمات التي وفرتها الوزارة لتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية التي ستشارك في نقل شعائر الحج، وسط منظومة خدمات شاملة ومشروعات ضخمة تتواصل عاما بعد عام نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة تشمل الخدمات الأمنية والصحية والنقل والمواصلات والإسكان لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم في راحة ويسر وجو مفعم بالأمن والإيمان والطمأنينة.

واستهل معاليه الجولة بزيارة مقر الوزارة في مشعر عرفات حيث اطلع على المركز الإعلامي وتجهيزاته لخدمة وسائل الإعلام من داخل المملكة وخارجها مزود بأجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة، حيث يعرض التقدم الحضاري السعودي وشواهد تنمية تحكي تاريخها ونهضة أبنائها بحكمة قادتها في مختلف المجالات خاصة ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلفة وعرفات.

بعد ذلك تفقد معالي وزير الثقافة والإعلام مكتب وكالة الأنباء السعودية والاستوديوهات الإذاعية والتلفازية التي سيتم من خلالها نقل شعائر الحج من مشعر عرفات عبر مختلف القنوات الأرضية والفضائية ببث مباشر يتابعه العالم أجمع. ونوه معاليه بجاهزية القطاعات الإعلامية وتجهيزاتها وتقنياتها الحديثة الرقمية والحاسوبية والاتصالات بالأقمار الصناعية وسيارات النقل التلفازي ونشاطها في نقل هذا الحدث الإيماني العالمي ووقائعه وحركة الحجاج في المشاعر وسط منظومة خدمات تكاتفت في تهيئتها جميع أجهزة الدولة والمؤسسات المعنية بالحج.

وزار معاليه مقر الوزارة في مشعر مزدلفة واطلع على التجهيزات التي أعدت في المقر لخدمة ضيوف الوزارة. ثم زار معاليه مقر الوزارة في مشعر منى وتابع اكتمال الإعداد لاستقبال ضيوف الوزارة من رجال الإعلام والمثقفين والمفكرين من أنحاء العالم والخدمات التي ستقدم لوسائل الإعلام لتيسير نقل حركة الحجيج في المشاعر وهم يؤدون هذا الركن العظيم.

وعبر معالي وزير الثقافة والإعلام في تصريح صحفي عقب نهاية الجولة التفقدية عن رضاه عن جاهزية قطاعات الوزارة بجميع أقسامها إداريا وإعلاميا لتغطية مناسبة حج هذا العام بشكل كامل، إضافة إلى نشر مراكز إعلامية في جميع المشاعر لخدمة الإعلاميين في بث رسائل وسائل الإعلام في أي وقت عن طريق الأجهزة الحديثة المتطورة بمقرات الوزارة بعرفات ومزدلفة ومنى. وأوضح معاليه أن الوزارة بجميع أقسامها عملت كفريق متكامل وبشكل متقن حتى يتم تغطية هذه المناسبة العظيمة بالشكل الذي يليق بالجهود الكبيرة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -. وبين معاليه أنه تم توفير (75) كاميرا ثابتة و(11) عربية نقل موزعة على المشاعر المقدسة إضافة إلى (11) عربة ستلايت لبث هذه المناسبة لجميع أنحاء العالم بشكل حي مباشر عبر قنوات التلفزة. وقال: سيتم التصوير الجوي ليوم عرفة حتى تتم التغطية بشكل أوسع للمنطقة وحركة الحجيج، كما أنه تم إعداد إذاعة خاصة بالحج تبث في حدود المشاعر، إضافة إلى التلفزيون لمساعدة الجهات المشاركة الأخرى سواء الأمنية أو الصحية وغيرها من مختلف الجهات المشاركة. وأشار معاليه إلى أنه سيتم نقل كل تحركات الحجاج بشكل مباشر حيث ستنقل قناتا القرآن الكريم والسنة النبوية صورتين مباشرتين إحداها مخصصة للمسجد الحرام والأخرى لتحركات الحجاج وكذلك المسجد النبوي الشريف حتى يتمكن المشاهد ويتابع كل ما يحدث على الهواء مباشرة. وأكد أن الله سبحانه وتعالى شرف المملكة بخدمة هذه البلاد الطاهرة، سائلا الله العون للقيام بخدمتهم على الوجه الذي يرضيه في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. وقال: إن خادم الحرمين الشريفين شدد خلال جلستي مجلس الوزراء الماضيتين على جميع الوزراء المسؤولين عن الحج بالعمل وبذل كل الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم كل المساعدة لهم وتسهيل كل أمورهم حتى يعودوا إلى أهاليهم سالمين غانمين - إن شاء الله -.

وفيما يخص مبنى الوزارة في مشعر منى أوضح معاليه أنه تم اعتماده في الميزانية وإعداد الخرائط، مشيرا إلى أنه سيتم الرفع بها لخادم الحرمين الشريفين إذ انه لا يمكن بناء أي مبنى في المشاعر إلا بعد موافقته - حفظه الله -. وبين أنه تم الانتهاء من مبنى التلفزيون في مكة المكرمة كما تم الانتهاء من مبنى المكتبة العامة، مفيدا أن المشروع يسير وفق ما خطط له.

وختم معالي وزير الثقافة والإعلام تصريحه داعيا المراسلين وموفدي وسائل الإعلام من إذاعات وقنوات ووكالات أنباء عربية وإسلامية وأجنبية إلى نقل الحقائق كما هي في الواقع ليطلع جميع المشاهدين في العالم على الخدمات المميزة التي قدمتها المملكة لحجاج بيت الله الحرام. رافق معاليه في الجولة المستشار والمشرف العام على مكتب الوزير إبراهيم المسلم والمستشار المشرف العام على التلفزيون عبد الرحمن الهزاع والمدير العام للشؤون المالية والإدارية سعدون السعدون ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة