Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بالتعاون مع تعليم البنين والبنات
مستشفى الموسى ينظّم مسابقة ثقافية كبرى لطلاب مدارس الأحساء بمناسبة يوم الصحة العالمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلق مستشفى الموسى العام بالأحساء فعاليات المسابقة الكبرى الثقافية الصحية التي تستهدف طلاب مدارس الأحساء الحكومية والأهلية، وذلك في إطار مبادرته لتنظيم المسابقة تحت عنوان (مكافحة العدوى - مسؤولية الجميع).

ويأتي تنظيم المسابقة من قِبل مستشفى الموسى العام بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يوافق السابع من شهر إبريل كل عام، بالتعاون مع إدارتي التعليم للبنين والبنات بالأحساء، وتشمل جميع المراحل الدراسية في مجال الرسم والتصوير والمقال والشعر، وستقوم لجنة مشكّلة بتقييم الأعمال المقدمة وتنظيم حفل ختامي يتضمن معرضاً للأعمال المشاركة والفائزة، بحضور الطلاب وأولياء أمورهم ومديري المدارس والمشرفين، كما سيتم تقديم جوائز قيّمة للطلاب الفائزين وتكريمهم بحضور المدير العام لإدارة تعليم البنين ومدير إدارة تعليم البنات بمحافظة الأحساء وبرعاية سمو محافظ الأحساء.

وأوضح مالك الموسى المدير التنفيذي للمستشفى أن تنفيذ برامج التثقيف الصحي ونشر الوعي الصحي بين شرائح المجتمع كافة يعتبر مسؤولية رئيسية للمستشفى. مشيراً إلى أن قطاع الطلاب والطالبات يحظى باهتمام كبير من إدارة المستشفى لرفع مستوى الوعي الصحي لديهم وحثهم على نشر الثقافة الصحية والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لمجتمعنا.ومن جهته سلّط مدير التسويق وتطوير الأعمال محمد عيد الضوء على النشاطات الاجتماعية التي يحرص المستشفى على إقامتها بصورة حملات مستمرة، وقال إن المستشفى ينطلق من قناعة بدوره الاجتماعي؛ ولذلك فقد اعتمدت إدارة المستشفى برنامجاً للتثقيف الصحي قوياً وفعالاً على مدار العام.

وذكر عيد بعض الحملات التثقيفية التي نظمها المستشفى مؤخراً، ومنها:

2010، وتشكّلت فعالياتها من محاضرات تثقيفية والفحص المجاني للثدي وتدريب السيدات بالفحص الذاتي، إضافة إلى إصدار وتوزيع نشرات توعوية وقائية من الإصابة بسرطان الثدي، وتم تنظيم الفعاليات بمشاركة جمعية زهراء.

-وضمن فعاليات اليوم العالمي للسكر الذي حددته منظمة الصحة العالمية ضمن برنامجها السنوي للتوعية بالأمراض احتفل المستشفى بمشاركة جمعية الريادة للعمل التطوعي التابعة لجمعية فتاة الأحساء الخيرية، وتم خلالها تنظيم أنشطة مختلفة، منها: تقديم قياس السكر بالدم والضغط بالمستشفى مجاناً، وتوزيع نشرات توعوية للتثقيف بمرض السكر وأعراضه وطرق العلاج ومحاضرات علمية خلال الحملة.

-كما قام المستشفى بحملة على مدارس البنين والبنات من خلال جولات تهدف إلى التعريف بدور المنشآت الصحية في تقديم الخدمات الصحية والتعريف بالأقسام الطبية، وتشمل الزيارات جولات بأقسام المستشفى ثم تقديم محاضرة طبية بواسطة أطباء المستشفى، تتناول أحد موضوعات الصحة العامة بما يتناسب والمرحلة الدراسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة