Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد مشاركة الكاراتيه السعودي الناجحة ببطولة العالم بصربيا بحضور 97 دولة و3000 لاعب
رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه يشيد بالمملكة ويصفها بالأسرع تطوراً ويؤكد مستقبلها العالمي المشرق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سلطان المهوس

شهدت المشاركة السعودية ببطولة العالم العشرين للكاراتيه للكبار، التي أُقيمت في العاصمة الصربية بلغراد خلال الفترة من 27-31 أكتوبر 2010 م، حضوراً سعودياً لافتاً، أجبر رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انتوني بينوس على الإشادة الكبيرة بأداء لاعبي المنتخب السعودي، الذين ظهروا بشكل رائع، ونافسوا بكل قوة أبطالاً محترفين عالميين؛ حيث أكد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أن المستقبل المتميز ينتظر الكاراتيه السعودوي نظير الدعم والتطور الفني الذي يحظى به لاعبو السعودية ومشاركاتهم المتعددة دولياً بالفئات كافة، وهي شهادة دولية أشعرت جميع اللاعبين ومسؤولي الكاراتيه بالفخر والاعتزاز.

القناص يشارك في اجتماعات الاتحاد الآسيوي

عقد على هامش البطولة اجتماع للاتحاد الآسيوي برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي عبد الحفيظ حافظ، وبحضور الأمين العام للاتحاد الدولي، وقد شارك في تلك الاجتماعات رئيس الاتحاد السعودي د. إبراهيم القناص، وقد تم في هذا الاجتماع دعم بقاء لعبة الكاراتيه في دورات الألعاب الآسيوية القادمة، خاصة المقامة في كوريا الجنوبية 2014م. وقد أبان الدكتور إبراهيم القناص للمجتمعين الخطوات التي قام بها الاتحاد السعودي للكاراتيه بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه، من أجل دعم بقاء اللعبة ضمن الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية. وقد ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي والأمين العام للاتحاد الدولي الجهود المبذولة من قِبل سمو الرئيس العام وسمو نائبه في هذا الشأن، وطلب من الرئيس الاتحاد السعودي ضرورة نقل تحيات وتقدير رئيس الاتحاد الدولي والآسيوي لسموهما، متطلعين لاستمرار هذا الدعم وتلك المساندة.

اجتماع دولي للكاراتيه

عقد الاتحاد الدولي للكاراتيه اجتماعاً له برئاسة السيد انتوني بينوس، وبحضور الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه. ومن أبرز القرارات والتوصيات التي تمت في هذا الاجتماع ما يأتي:

1- استعراض شامل لبطولات الاتحاد الدولي التي أُقيمت خلال الفترة الماضية على مستوى المنتخبات والأندية، وتم اعتماد نتائجها.

2- الاطلاع على التقارير المالية، وكذا الميزانيات المقترحة لإقامة البطولات القادمة والطرق المقترحة لتمويلها.

3- إقرار استضافة ماليزيا لبطولة العالم للناشئين والشباب عام 2011م، وتم الاطلاع على الترتيبات المقدمة من الاتحاد الماليزي لاستضافة البطولة.

4- الموافقة على استضافة فرنسا بطولة العالم للكبار 2012م.

5- التأكيد على الاتحادات الوطنية بضرورة الالتزام بمنح الحزام الأسود حتى الدرجة دان 7 فقط وعدم التجاوز فيما عدا ذلك.

المحارب ينضم إلى قائمة العالمية

لم يتوقف الإنجاز السعودي في مضمار الكاراتيه عند حاجز الحضور البطولي الخليجي والعربي والآسيوي، والمنافسة العالمية الرائعة، بل امتد ليخطف التميز في مضمار التحكيم؛ فقد انضم الحكم السعودي عبد الرحمن المحارب لقائمة الحكام العالميين بعد اجتيازه اختبارات التصنيف العالمي التي أُقيمت على هامش بطولة العالم بصربيا 2010م، وحصل على شهادة دولية رسمية تتيح له تحكيم بطولات الكاراتيه كافة على مستوى العالم. ويعتبر المحارب واحداً من أفضل الحكام السعوديين الحريصين على التطوير بجانب زميله العالمي مشرف الشهري، الذي سبق أن حصل على العالمية إبان بطولة العالم للناشئين والشباب 2010م، التي أُقيمت بالعاصمة المغربية الرباط، وقد شكر المحارب رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه وزملاءه كافة، داعياً الله أن يكون حكماً مشرفاً لوطنه ولاتحاد بلاده.

أبرز نتائج مشاركات اللاعبين السعوديين في البطولة:

1- فهد الخثعمي وزن 67 كلغم لعب 3 مباريات فاز في اثنتين منها وخسر الثالثة؛ حيث فاز في المباراة الأولى على بطل أوروبا والعالم في البطولة السابقة الفرنسي لينين، وعلى بطل أمريكا 3-1، وخسر من البطل الياباني

2- ماجد الخليفة وزن 84 كلغم، لعب مباراتين، فاز بالأولى على اللاعب الصيني هوازو 3-0، وخسر من المكسيكي 0-1 بعد تمديد الوقت لدقيقة إضافية؛ حيث تعادلا في الوقت الأساسي من المباراة.

3- رائد هوساوي وزن فوق 84 كلغم لعب مباراتين، فاز في واحدة بالترشيح، وخسر الأخرى في الوقت الممدد.

4- عماد المالكي وزن 60 كلغم لعب مباراتين، فاز في الأولى على بطل روسيا 5-3، والأخرى خسرها بالإنذار 0-1 أمام بطل كازخستان حامل فضية البطولة السابقة.

بعثة المنتخب السعودي المشاركة بالبطولة

1- عبد الله القناص عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيساً

2- سامي حكمي إدارياً

3- السيد اتيلا مدرباً

4- عبد المطلب برقاوي مساعداً للمدرب

5- مشرف الشهري حكماً مرافقاً

6- اللاعبون في مختلف الأوزان هـم: (رائد هوساوي - عماد المالكي - ثامر المالكي - ماجد الخليفة - ملهوس العبسي - فهد الخثعمي - يحيى النجمي - علي الشمراني - علي الكعبي - عبد الله الفيفي).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة