Saturday  13/11/2010 Issue 13925

السبت 07 ذو الحجة 1431  العدد  13925

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ذوب آهان الإيراني وسيونجنام الكوري وجهاً لوجه في نهائي دوري أبطال آسيا اليوم

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

سيكون الاستاد الأولمبي الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو مسرحا للقاء السحاب على مستوى كرة القدم الأسيوية عندما يستضيف اليوم السبت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا بين فريقي سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي وذوب آهان أصفهان الإيراني. وتتجه أنظار القارة الأسيوية بشكل خاص والعالم كله بشكل عام صوب الاستاد الوطني بطوكيو لمتابعة اللقاء الذي يصعد الفائز فيه إلى بطولة العالم للأندية المقررة في أبو ظبي بالإمارات الشهر المقبل.

والمواجهة هي الأولى على الإطلاق بين الفريقين ولكنها ليست المواجهة الكورية الأولى لفريق ذوب آهان أصفهان حيث التقى الفريق في دور الثمانية للبطولة الحالية بفريق بوهانج ستيلرز حامل اللقب وأطاح به من البطولة بعدما فاز عليه 1-2 ذهابا في أصفهان وتعادل معه 1/1 إيابا في كوريا الجنوبية. لذلك تحظى المباراة باهتمام خاص لدى الفريق الكوري الذي يسعى من ناحية إلى رد اعتبار كرة القدم في بلاده أمام الكرة الإيرانية والحفاظ على اللقب الأسيوي لصالح الكرة الكورية أيضاً إضافة إلى التأهل لبطولة العالم للأندية.

وفي المقابل، يخوض فريق ذوب آهان المباراة غدا بمعنويات عالية بعدما شق طريقه بنجاح فائق إلى النهائي على حساب فرق أكثر منه خبرة على الساحة القارية.

ويسعى الفريق الكوري إلى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه حيث سبق له الفوز باللقب عام 1996 ليصبح أول فريق من كوريا الجنوبية يتوج بهذا اللقب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة