Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اوباما يؤيد اليابان لعضوية مجلس الامن بشكل دائم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يوكوهاما - وكالات

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس السبت: إن اليابان هي «النموذج» لنوع البلد الذي يجب أن يكون عضوًا دائمًا في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أيضًا خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان أنه دعا كان لزيارة الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2011 وأن التزام الولايات المتحدة بدفاع اليابان لا يتزعزع.

من جهته شكر رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان للرئيس الأمريكي باراك أوباما الدعم الدائم الذي تقدمه الولايات المتحدة لليابان في خلافاتها مع الصين وروسيا.

وقال رئيس الوزراء الياباني للصحافيين: «شكرت له الدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة فيما نواجه مشكلات مع الصين وروسيا».

وأضاف ناوتو كان الذي كان إلى جانب أوباما «قلت له: إن الشعب الياباني وجيراننا يعترفون أن الوجود العسكري الأمريكي بالغ الأهمية للسلام والأمن في المنطقة».

ووصف الرئيس الأمريكي من جهته العلاقات اليابانية الأمريكية بأنها «أساس لأمننا وازدهارنا».وتجتاز اليابان والصين في الوقت الراهن أسوأ أزمة دبلوماسية تواجهانها منذ 2006م على إثر حادث وقع في أيلول - سبتمبر بين سفينة صيد وخفر سواحل يابانيين حول جزر في شرق بحر الصين تتولى طوكيو إدارتها لكن بكين تطالب بها. وتشهد العلاقات بين الحكومة اليابانية وروسيا فتورًا منذ الزيارة التي قام بها مطلع تشرين الثاني - نوفمبر الرئيس ديمتري مدفيديف إلى واحدة من جزر الكوريل الأربع التي تحتلها موسكو لكن اليابان تطالب بها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة