Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شبكات يهودية تغرى الجنوبيين السودانيين بالهجرة إلى إسرائيل
إسرائيل تعتزم بناء أضخم سجن في تاريخها لإيواء المتسللين الأفارقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - النقب - بلال أبو دقة

كشفت مصادر صحافية إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية ستقوم بإنشاء أضخم سجن في تاريخها على الحدود المصرية لاعتقال المتسللين من أصل إفريقي الذين يصلون إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة معاريف العبرية، سيتم إنشاء السجن بالقرب من الحدود المصرية لإيواء المتسللين الأفارقة لعدة أشهر، بغرض منعهم من التجول داخل إسرائيل لحين إصدار قرارات السماح لهم بالوجود في إسرائيل.

وبحسب سلطة الهجرة الإسرائيلية «فقد تسلل 700 مهاجر إلى إسرائيل عن طريق الحدود المصرية خلال الأيام الأخيرة مما يشكل ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع عدد المتسللين خلال الأشهر السابقة».

وسبق أن قدرت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية أن عدد المتسللين الأجانب الذين وصلوا إلى إسرائيل عبر مصر بلغ 26 ألف حالة يقيمون حاليا في إسرائيل دخل معظمهم بحثاً عن العمل، بينهم 16 ألف شخص من إريتريا و6 آلاف شخص من السودان.

من جهة أخرى حذرت الحكومة السودانية الجنوبيين الموجودين في الدول الأوروبية من مغبة الوقوع فيما اسمته بالإغراءات التي تقدمها شبكات إسرائيلية متخصصة في تهريب وتهجير البشر إلى إسرائيل.. وقال د. محمد الأغبش، معتمد اللاجئين إن لإسرائيل مصلحة استراتيجية في تعطيل الاستفتاء وعلى الجنوبيين الانتباه لذلك، مؤكداً أن الشبكات المشار إليها تديرها منظمات يهودية تهدف إلى عرقلة الاستفتاء القادم لأبناء الجنوب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة