Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال 55 شخصًا خلال احتجاجات عنيفة لطلبة الجامعات في بريطانيا

رجوع

 

لندن - أ. ف. ب

أعلنت الشرطة أمس أنها اعتقلت 55 شخصا بعد أعمال العنف التي وقعت الأربعاء على هامش تظاهرة طالبية احتجاجاً على زيادة رسوم التسجيل في الجامعة ثلاث مرات.

واستهدف آخر عملية اعتقال طالباً في الثالثة والعشرين من عمره للاشتباه في رميه مطفأة حريق على عناصر شرطة من أعلى مبنى يتخذ الحزب المحافظ من أحد طوابقه مقراً وكان طلبة قد هاجموه، إلا أن الشاب الذي يدرس في جامعة كامبريدج الشهيرة والذي لم تكشف هويته، أفرج عنه بكفالة بعد قليل في انتظار تحقيق إضافي، كما أعلن متحدث.

وبثت شبكات التلفزيون صوره وهو يرمي المطفأة خلال لحظة حاسمة من المواجهة بين قوى الأمن والطلبة التي استمرت فترة لا بأس بها من النهار.وقد شارك في التظاهرة بين عشرين وخمسين ألف شخص، كما تفيد تقديرات الشرطة والمنظمين.

وبدأت بصورة سلمية قبل أن تهاجم مجموعة من المتظاهرين مبنى يضم مقر الحزب المحافظ (الحاكم) فاحتلوا وخربوا قاعة الانتظار في المقر، وأصيب 41 شخصاً بجروح. وأوضحت الشرطة البريطانية أن «أكثرية» الأشخاص الـ55 المعتقلين تتألف من طلبة.

وأضافت أن عشرة منهم قاصرون أما الآخرون فتتفاوت أعمارهم بين 18 و26 عاماً. ودان منظمو التظاهرة وعدد كبير من رجال السياسة أعمال العنف.

واستهدفت التظاهرة التي كان حجم المشاركة فيها كبيرا جدا منذ أطلقت الحكومة الجديدة برنامج التقشف الحاد، الاحتجاج على مشروع زيادة نفقات التسجيل السنوية في الجامعة ثلاث مرات، من 3291 جنيه إسترليني (3777 يورو) في الوقت الراهن إلى تسعة آلاف جنيه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة