Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

والدة الجندي الأسير تطالب نتانياهو بقرار شجاع للإفراج عنه .. كارتر:
حماس وافقت على نقل رسالة من شاليط إلى عائلته

رجوع

 

القدس - رندة أحمد

أكَّد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، موافقة حركة حماس على نقل رسالة من الجندي الأسير في قبضتها بغزة «جلعاد شاليط» إلى عائلته، وقال كارتر: إنه تلقى هذه الموافقة خلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مؤخرًا في العاصمة السورية دمشق.

وكشف كارتر هذا الأمر من خلال لقاء مع فضائية الجزيرة القطرية الجمعة.

وكان كارتر الذي زار غزة أكثر من مرة والتقى بزعيم حركة حماس، إسماعيل هنية، قد التقى مؤخرًا في إسرائيل مع والد الجندي الأسير نوعام شاليط، مؤكدًا سعيه الدائم للمساهمة في حل هذا الموضوع.

من جانب آخر دعت «أفيفا شاليط»، والدة الجندي الإسرائيلي الأسير «جلعاد شاليط»، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، «للاستيقاظ من نومه، لأن ابنها شاليط لن يعود إلى بيته بسلام دون دفع الثمن، الأمر الذي يتطلب قرارًا شجاعًا من نتانياهو».

وفي رسالة وجهتها إلى نتانياهو قالت أفيفا: «سيدي رئيس الوزراء أنا أتوجه إليك اليوم بعد مرور 1600 يوم قضاها ابني جلعاد في سجون حماس، وفي كل مرة كنت أبعث إليك برسالة كي نحظى بدعم أو احتضان أو كلمة جميلة، لكني اليوم أبعث إليك رسالة كي تستيقظ».

وأضافت والدة الجندي: «منذ أكثر من عام ونصف العام على تسلمك منصبك وابني جلعاد يدفع ثمن عدم قدرتك على اتخاذ قرار، وأنا أدعوك للاستماع إلى رئيس أركان، الجيش ورئيس الشاباك، والموساد، ورئيس الاستخبارات، وقادة الألوية في الجيش كلّهم يطالبونك بدفع الثمن الذي تطلبه حماس مقابل إطلاق سراح جلعاد، ليس غدًا إنما اليوم».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة