Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو سيعلن تعليق الاستيطان في الضفة
السلطة تطالب واشنطن بالاعتراف بدولة فلسطينية خلال شهر

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

قال كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات: إنه إذا فشلت الولايات المتحدة في إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان فإن الفلسطينيين قد يطلبون منها الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967.

وتابع عريقات الذي شارك في فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى (ميدايز) المنظم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس في طنجة: (إذا لم تستطع الولايات المتحدة إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان خلال فترة الشهر الحالي، فالخطوة القادمة لنا هي أن نطلب من الولايات المتحدة الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 مع القدس الشرقية).

وأوضح عريقات أن السلام يتطلب نضج منظومة مصالح بين الأطراف المتصارعة ولا يوجد لدى إسرائيل الآن حكومة مستعدة لدفع ثمن السلام.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت العبرية) أنه في إطار الاتفاق بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون سيعلن نتنياهو تعليق الاستيطان في الضفة الغربية، لكن دون الكشف عن المقابل الأمريكي.

وعاد نتنياهو من الولايات المتحدة عصر الجمعة بعد زيارة مطولة دامت عدة أيام، فيما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أن اجتماعه مع كلينتون استمر سبع ساعات ونصف الساعة بدلاً من الزمن المحدد له بساعتين، وتم خلالها إشراك طواقم العمل من الطرفين في الاجتماع، في إشارة إلى حصول تقدم في المسعى الأمريكي لاستئناف المفاوضات، كما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن التوصل إلى اتفاق محتمل بين الطرفين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة