Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعبق جنوب أمريكا في الرياض
مهرجان أطعمة ولاية تكساس في فندق الخزامى

رجوع

 

ينطلق هذا الشهر مهرجان أطعمة تكساس الافتتاحي في فندق الخزامى، أحد فنادق روزوود، والمملوك من شركة الخزامى للإدارة، بالعاصمة السعودية الرياض، حاملاً معه روح تقاليد الضيافة الجنوبية التي تعود جذورها إلى ولاية تكساس الأمريكية.

لحظة دخول مطعم حديقة الشواء (غاردن باربيكيو) الواقع في الهواء الطلق بجلسته الهادئة، سيشعر رواد الفندق بدفء الجنوب الأمريكي، خصوصا وقد أضيفت إلى المكان أجواء مرابع تكساس النابضة بالحياة، والتي يميزها رعاة البقر بسراويل الجينز الزرقاء، والموسيقى الريفية، والروائح الزكية للشواء المدخن بنكهة خشب الجوز، مما ينقل الزوار بأحاسيسهم إلى قلب الجنوب الأمريكي.

يقدّم هذا المهرجان الأطعمة الجنوبية الحقيقية، فهو مرتبط بجذور فنادق روزوود، فقد كان أول فندق من فنادق روزوود قد تأسس في مدينة دالاس بولاية تكساس في العام 1979.

وتشمل قائمة الأطعمة الأطباق التقليدية لولاية تكساس، بدءاً بكافة أنواع الستيك والدجاج والروبيان المشوية، إلى جانب الفاهيتا والكيساديلا وصلصة اللحم الحارة المعروفة باسم تشيلي، إلى جانب تشكيلة واسعة من الأطباق الجانبية والحلويات والمرطبات التقليدية المنعشة.وسوف تتيح زيارة المهرجان الفرصة أمام رواده للقيام بزيارة حقيقية إلى ولاية تكساس، عبر الدخول في سحب على تذكرتي سفر إلى مدينة دالاس، مقدمة من خطوط لوفتهانزا وخطوط BMI الجوية، مع إقامة لخمس ليالٍ في فندق روزوود مانشين أون ذي كريك، أحد أشهر فنادق دالاس، وأول المرافق التي افتتحت تحت اسم روزوود الراقي. وقد حافظ روزوود مانشين أون ترتل كريك، الذي كان في الأصل قصراً لإحدى أكثر العائلات نفوذاً في الجنوب الأمريكي، على الخصوصية الحميمية التي طالما اتسم بها، كما أنه يواصل رفع راية تقاليد الضيافة العريقة التي تشتهر بها المنطقة.

وعلّق إيريك هاير، المدير العام لفندق الخزامى، على مهرجان أطعمة ولاية تكساس بالقول: «ليس هناك مكان في المنطقة الوسطى بالمملكة أفضل من مهرجان أطعمة ولاية تكساس في فندق الخزامى للاستمتاع بطقس نوفمبر الجميل، وقائمة طعام أمريكية غنية، وأفضل فقرات التسلية والمرح».

يستقبل المهرجان رواده بين الساعة 7:30 مساءً و11:30 قبيل منتصف الليل، والأسعار فيه بـ195 ريالاً للضيف الواحد، ونصف السعر للأطفال ما بين سن السادسة والثانية عشرة، أما الأطفال دون السادسة فمجاناً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة