Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمستشفى الحبيب بالريان
جراحة ناجحة لاستئصال كيس على المبيض لحالة خطيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لاستئصال كيس على المبيض لمريضة تبلغ من العمر 20 عاماً كانت تعاني من آلام بطنية حادة ومتكررة وترددت على العديد من المستشفيات وخضعت للعلاج ولكن دون جدوى، مما جعل حالتها تزداد سوءاً ووصلت إلى الطوارىء بمستشفى الريان في وضع حرج للغاية وهي تعاني من حالة بطن جراحي حاد وارتفاع في درجة الحرارة، وتقرر إجراء الجراحة لها في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياتها. ذكر ذلك الدكتور هيثم صايمة استشاري الجراحة العامة والحاصل على الزمالة البريطانية.

وقال د.صايمة: إنه تم إخضاع المريضة فور وصولها للفحوصات السريرية والأشعة المقطعية عن طريق التصوير الطبقي المقطعي والأشعة التلفزيونية وتبين وجود كيس كبير بالمبيض مع التهاب الزائدة الدودية بالإضافة إلى وجود كمية كبيرة من الدم داخل البطن وتأخر حالتها بصورة كبيرة.

وأشار د.صايمة إلى أن الفريق الطبي قام بإجراء العملية عن طريق المنظار وذلك لاستئصال الزائدة بالإضافة الى استئصال الكيس الموجود على المبيض واستغرقت العملية أقل من ساعتين وقد تكللت العملية بالنجاح بفضل الله ثم بجهود الفريق الطبي الذي يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الحالات. إثر ذلك بدأت المريضة تشعر بتحسن كبير بعد العملية ومن ثم أصبحت تمارس حياتها بصورة طبيعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة