Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في لقاء للعطية مع مدير الجامعة ووفد أمريكي
استعراض الخطة الإستراتيجية لتطور جامعة المجمعة

رجوع

 

المجمعة - فهد الفهد

استقبل نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي العطية في مكتبه مؤخراً مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد المقرن وممثلي اتحاد تكساس للتعليم الدولي والمنظمة العربية للتدريب والتطوير (شركاء الجامعة في بناء الخطة الإستراتيجية للجامعة).

وحضر اللقاء المستشار في مكتب معاليه وعضو اللجنة العليا للتخطيط الإستراتيجي وأمينها بالجامعة الدكتور حمد العمران، ورئيس اتحاد تكساس للتعليم الدولي البروفسور رونالد أكيو، ومساعده المفوض للشؤون البحثية والأكاديمية البروفسور جوزيف ستافورد، والمشرف العام على المنظمة العربية للتدريب والتطوير وخبير التخطيط الإستراتيجي من معهد التخطيط التابع لليونسكو منصور الجنوبي، والمدير التنفيذي للمنظمة وخبير التخطيط الإستراتيجي من جامعة أكسفورد ماجد السعيد.

وفي مستهل الاجتماع قال مدير جامعة المجمعة إن الجامعة ركزت في سنتها الأولى على بناء البنية الإدارية والأكاديمية والتي شملت تأسيس عمادات الكليات والعمادات المساندة وإدارة الجامعة، وقال: وفي هذه السنة نعمل على بناء خطة إستراتيجية تنفذ برامجها ومشاريعها خلال ثلاث سنوات. عقب ذلك تم تقديم عرض لمراحل وخطوات وضع الخطة الإستراتيجية وأهدافها وأهميتها في بناء أركان الجامعة, ثم تحدث الدكتور العطية.. مشيراً إلى أن جامعة المجمعة قادرة، بمشاركة شركائها، على وضع خطة إستراتيجية متميزة، وأن مما يجعلنا متفائلين بذلك هو أن من يقود دفة العمل فيها هو الدكتور خالد المقرن وهو أحد القيادات البارزة في التعليم العالي، إذ إنه قاد الجامعة من مرحلة الإنشاء إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه، حيث تجاوزت مرحلة الإنشاء، وبدأت في الطريق نحو التميز والمشاركة في تطوير التعليم العالي في هذه البلاد مع بقية مؤسسات التعليم العالي.

ثم ألقى البروفسور رونالد أكيو كلمة أشاد فيها بما شاهده في جامعة المجمعة أثناء لقائه قياداتها، وما لمسه من الحماس والاستعداد للعمل الجاد نحو التطوير.

بعد ذلك دار نقاش مطول بين فريق الخطة الإستراتيجية، ومعالي النائب حول خطة الجامعة، وتوجهات وزراة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، واتجاهاتها المستقبلية، وما تأمله الوزارة من جامعة المجمعة في هذا الصدد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة