Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برامج متنوعة في معسكرات الكشافة المشاركين في الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة - سليمان وهيب

يقوم الكشافة والجوالة المشاركون في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالعديد من الأنشطة الثقافية والعلمية، كما يشاركون في الدورات التي تنفذها قيادة المعسكرات في مجالات متنوعة، بما في ذلك مجال الحوار وفن التعامل وكيفية التصرف في الأزمات، والمشاركة في المسابقات الفردية والجماعية والتنافس بين فرق الكشافة والجوالة في حفلات السمر وتقديم الصيحات والأناشيد الكشفية.

وتأتي هذه البرامج والأنشطة على هامش البرنامج الأساسي لمشاركة الكشافة في الحج، التي تتضمن عملية المسح والإرشاد والمساندة لعدد من الجهات الحكومية.

وبيَّن الدكتور حمد اليحيي منسق البرامج الثقافية بمعسكرات الخدمة العامة بالمشاعر المقدسة، بأنه تم طرح العديد من البرامج الثقافية والتدريبية التي تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الكشافة والجوالة المشاركين في هذه المعسكرات، وكذلك الاستفادة من الخبرات والمواهب لدى العديد من القيادات الكشفية المشاركة في الحج.

وأوضح أنه تم طرح مسابقة للقرآن الكريم وأخرى للحديث الشريف، وكذلك مسابقة في القصائد الوطنية تحت شعار «شاعر المشاعر» وكذلك مسابقة في أفضل صيحة كشفية وأفضل صورة، وأفضل مونتاج، وأفضل فرقة كشفية من حيث الانضباط والزى الموحد والتفاعل مع برامج المعسكر، كما تم تقديم عدد من الدورات التدريبية القصيرة في تنمية الذات وتطوير المهارات القيادية.. وفي فن التعامل مع الآخرين.. وفي كيفية التصرف في الأزمات وغيرها الكثير من البرامج التي تفاعل معها الجميع.

وهناك مسابقة يتم توزيعها يوميًا على المعسكرات يشارك فيها الكشافة والجوالة، وقد رصدت لها جوائز قيمة، كما تصدر نشرة يومية تحوي موضوعات منوعة في مجالات شتّى دينية ووطنية وطبية وكشفية وغير ذلك، كما ترصد النشرة أهم الفعاليات اليومية في المعسكرات، كما تم تنظيم عدد من الكلمات التوجيهية بعد الصلوات لعدد من القادة الكشفيين والجوالة المشاركين في هذه المعسكرات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة