Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة الهلال الأحمر تنهي استعداداتها ليوم التروية
أكثر من 103 فرق إسعافية لخدمة الحجاج في منى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها في مشعر منى لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام وذلك وفق الخطة التشغيلية التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث تم التأكد من جاهزية سيارات الإسعاف والتجهيزات الطبية المتوفرة بها، كما تم التأكد من جاهزية الفرق الإسعافية.

وأكد المشرف على نطاق منى سعود العثمان بأن هيئة الهلال الأحمر قد جندت هذا العام أكثر من 103 فرق إسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمشعر منى تم توزيعهم على 32 مركزا بمشعر منى بالإضافة إلى 24 طبيبا.

وأوضح أن الاستعدادات بمشعر منى قد بدأت منذ اليوم الأول من شهر ذي الحجة حيث كان هناك مباشرة للحالات الاسعافية القريبة من مشعر منى بالإضافة إلى حالات إسعافية في نطاق المشعر نفسه وقد تم إسعاف حالات كثيرة داخل المشعر اقتصرت على بعض العاملين في مخيمات منى.

وأفاد ان مهام الإشراف بنطاق منى قبل يوم التروية بالإضافة إلى مباشرة البلاغات شملت كذلك تجهيز وتحضير القوى العاملة والتأكد من جاهزيتها لهذا العام بمشعر منى لن تقتصر خدماتها على الإسعاف الأرضي التقليدي فقط وإنما سيكون هناك مشاركة للإسعاف الجوي في حال استدعت بعض الحالات لا سمح الله.

وأبان العثمان أنه قد تم التنسيق مع مشغلي منشأة الجمرات لعمل تجارب وهمية قبل يوم التروية للإسعاف الجوي وتم رصد مواقع هبوط الإسعاف الجوي بنطاق منى وذلك على جسر الجمرات إلى جانب العام الاستعانة بالمصاعد الكهربائية بجسر الجمرات لضمان سهولة الوصول للحالات الاسعافية في طوابق جسر الجمرات بأسرع وقت ممكن.

اختتم العثمان حديثه مؤكدا بأن هناك خطة دعم عندما يتطلب الأمر ذلك متمنيا الصحة والسلامة لحجاج بيت الله الحرام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة