Sunday  14/11/2010 Issue 13926

الأحد 08 ذو الحجة 1431  العدد  13926

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتراف دولي بتحسين وضع المرأة السعودية
المملكة عضواً في المجلس التنفيذي لجهاز الأمم المتحدة لشؤون المرأة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

رحب معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بانتخاب المملكة العربية السعودية عضواً في المجلس التنفيذي لجهاز الأمم المتحدة الجديد المعنى بشؤون المرأة الذي تم إنشاؤه بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون المظلة التي تجمع الوكالات والإدارات المعنية بشؤون المرأة التابعة للمنظمة الدولية. وجاء انتخاب المملكة بالإجماع لعضوية المجلس التنفيذي لجهاز الأمم المتحدة الجديد ولفترة ثلاث سنوات بوصفها من أكبر الدول المساهمة ضمن قائمة ضمت كذلك انتخاب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسبانيا والمكسيك والنرويج، وذلك اعترافا من المجتمع الدولي بتحسين وضع المرأة السعودية.

وعزا معاليه هذا الانتخاب لما تلقاه المرأة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - من رعاية واهتمام كبيرين، ولا أدل على ذلك من إيجاد باب خاص يتعلق بالمرأة في خطط التنمية مما يؤكد الاهتمام باعتبارها شريكا أساسيا في دفع عجلة البرامج التنموية وتعزيز النهضة الإنسانية، خاصة أن المرأة السعودية أثبتت قدرة وكفاءة مهنية عالية في كل المجالات.

وختم معالي رئيس الهيئة تصريحه بالدعاء لله - عز وجل - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمده بدوام الصحة والعافية قائدا لمسيرة التنمية في هذا البلد المعطاء، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة